فيديو تصريحات نارية من أحمد قطان بشأن تيران وصافير وانتخابات الرئاسة المصرية

فيديو تصريحات نارية من أحمد قطان بشأن تيران وصافير وانتخابات الرئاسة المصرية

فجر أحمد قطان وزير الدولة للشؤون الأفريقية في المملكة العربية السعودية، العديد من المفاجآت بشأن انتخابات الرئاسة المصرية، وكذلك قضية جزيرتي تيران وصنافير.

وقال أحمد قطان في تصريحات خلال حواره مع قناة روتانا خليجية، إن التاريخ سيكتب لمحمد بن سلمان بن عبد العزيز ما قدمه بشأن عودة جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

تصريحات أحمد قطان

وأكمل وزير الدولة السعودي للشئون الأفريقية أن الوضوع لم يكن سهلًا، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع كبار المصريين في قصر الرئاسة وتحدث معهم بهذا الشأن.

وواصل أحمد قطان: الدكتور مصطفى الفقي اقترح تقديم شكوى في الأمم المتحدة من أجل تحديد الجزيرتين مصرية أو سعودية، ولكن قلت له أن مصر والمملكة العربية السعودية لن يقبلا أن يشتكيا بعضهما في الأمم المتحدة، الأمر مستحيل.

تيران وصنافير

وأشار إلى أن الأمر الذي قام به محمد بن سلمان سيذكره التاريخ، بسبب أن هذا الموضوع من سنوات طويلة في عصر الملك فهد، والملك عبد الله بن عبد العزيز.

وتابع أن الرئيس مبارك كان يتهرب من هذا الأمر حال فتح ويؤجل الأمر، ولكن الأمير محمد بن سلمان تحدث مع الرئيس السيسي بكل شفافية.

واختتم أحمد قطان الحدث في هذه النقطة، أن هناك ظابط مصري يبلغ 91 عامًا، أكد أن الملك فاروق أمره بالذهاب للمملكة ومقابلة الملك عبد العزيز من أجل الحصول على الجزيرتين.


أحمد قطان والانتخابات الرئاسية

وانتقل أحمد قطان للحديث عن الانتخابات الرئاسية في مصر عام 2012، والتي فاز فيها الراحل محمد مرسي.

وأكد قطان أنه أبلغ رسميًا بفوز أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية أمام محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وقتها.

وأوضح أن آن باترسون السفيرة الأمريكية في مصر تدخلت وتم إعلان فوز محمد مرسي بدلًا منه.

وأشار إلى أنه أبلغ رسميًا بفوز أحمد شفيق في الانتخابات، ولكن السفيرة الأمريكية كان لها دور وضغط، من أجل تحقيق مخطط الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الوقت.

وقال أن مصطفى بكري كذلك أعلن في التلفزيون المصري وقتها فوز أحمد شفيق، ولكن القصة اختلفت بسبب التدخلات.

واختتم أحمد قطان أنه أرسل تقريرًا إلى وزير الخارجية الراحل سعود الفيصل، قال فيه: الحمد لله لفوز محمد مرسي لأن مصر كانت ستحترق بسب الإخوان المسلمين، وسيطروا على الشوارع المصرية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا