تاريخ الإسراء والمعراج بالهجري والميلادي 2021

تاريخ الإسراء والمعراج بالهجري والميلادي 2021

ينشر موقع شبابيك تاريخ الإسراء والمعراج بالهجري والميلادي 2021 وفضل هذه الليلة المباركة وصة رحلة النبي من مكة إلى المدينة ثم الصعودة إلى السماء، حيث أنها من الليالي المباركة التي يحتفل بها المسلمون.

قصة ليلة الإسراء والمعراج

وتعود قصة ليلة الإسراء والمعراج لتلك الرحلة الربانية التي اصطحب فيها جبريل عليها السلام نبينا محمد إلى سدرة المنتهى.

بدأت الرحلة من مكة إلى المسجد الأقصى، حيث صلى النبي إماما بجميع الأنبياء والرسل، ثم صعد إلى السماء حتى بلغ سدرة المنتهى.

فضل ليلة الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج لها فضل كبير لأنها الليلة التي فرضت فيها الصلاة، حيث فرض الله على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام 50 صلاة في اليوم والليلة، وعندما نزل النبي إلى السماء السابعة أخبره سيدنا موسى أن أمته لا تطيق هذا، فعاد النبي إلى ربه ليسأله التخفيف، فأصبحت 5 صلوات في اليوم والليلة.

وكانت ليلة الإسراء والمعراج معجزة ربانية ودليل على صدق النبي في رسالته أمام كفار قريش، الذين استمروا في عنادهم وتكذيبهم لرسالة النبي.

تاريخ الإسراء والمعراج بالهجري والميلادي 2021

تحل علينا نفحات ليلة الإسراء والمعراج في يوم الخميس، ليلة السابع والعشرين من شهر رجب لعام 1442 هجرية.

وفي هذا التاريخ يوافق 11 مارس 2021، وتقيم وزارة الأوقاف المصرية أمسية دينية واحتفالية في هذه الليلة المباركة ويتم نقلها على الهواء مباشرة.

واعتبرت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بهذه الليلة جائز ومشروع لأنه احتفال بليلة فرض الله فيها الصلاة التي تعد عماد الدين وركن من أركانه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا