رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء شهر رجب مكتوب وفضل هذا الشهر المحرم

دعاء شهر رجب مكتوب وفضل هذا الشهر المحرم

ينشر موقع شبابيك دعاء شهر رجب مكتوب لجميع القراء، حيث يبحث الكثيرون عن الأدعية الخاصة بشهر رجب الذي يحب كثير من المسلمين التزود من الطاعات في هذا الشهر وشهر شعبان الذي يليه استعدادا لشهر رمضان المبارك.

الدعاء بشكل عام من الطاعات التي لها أجر كبير، حيث تثبت مدى ارتباط العبد بربه، وتثبت مدى علاقة العبد وحاجته لله رب العالمين الذي يدبر لنا شؤوننا ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

فضل الدعاء

وردت أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل الدعاء والتوسل إلى الله عز وجل.

فقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا ، قَالُوا : إِذًا نُكْثِرُ . قَالَ : اللَّهُ أَكْثَرُ».

وروت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِذَا تَمَنَّى أَحَدُكُم فَلْيُكثِر، فَإِنَّمَا يَسأَلُ رَبَّهُ عَزَّ وَجَلَّ».

دعاء شهر رجب

الأدعية كثيرة ولكل عبد مسالته ودعائه الخاص الذي يدعو به ربه الذي قال: «ادعوني استجب لكم».

ومن أفضل الأدعية، ما ورد في كتاب الله العزيز الذي قال: «رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

كما أنه يستحب أن يدعو العبد ربه أن يغفر له ذنوبه وذلاته، ولقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلَا يَقُلْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ، وَلَكِنْ لِيَعْزِمْ الْمَسْأَلَةَ، وَلْيُعَظِّمْ الرَّغْبَةَ، فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَتَعَاظَمُهُ شَيْءٌ أَعْطَاهُ».

أدعية شهر رجب

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا الى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يار ارحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.