رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي اليوم الأحد 7 مارس 2021

حقيقة تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي اليوم الأحد 7 مارس 2021

انتشرت في الساعات القليلة الماضية أنباء عن تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي، وهو ما يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأحد 7 مارس 2021، للفصل الدراسي الأول 2020-2021.

ويعقد اليوم الأحد امتحان الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021، وذلك بنظام الجديد متعدد التخصصات.


حل امتحان الصف الثالث الإعدادي

وقام بعضًا من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بتناقل تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي، وإرسالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باحثون عن حل الامتحان بطريقة صحيحة.

ومن المقرر أن يتم حل امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021 خلال 3 ساعات كاملة، يبدأ الامتحان في تمام التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

إجابات امتحان الصف الثالث الإعدادي

ويبحث الطلاب وأولياء أمورهم عن إجابات الصف الثالث الإعدادي، والتي تتكون من 35 سؤالًا، بنظام الاخيار من المتعدد.

ويأتي نظام الامتحان الجديد للصف الثالث الإعدادي بنظام امتحان متعدد التخصصات، ويؤدي الطلاب جميع المواد الخمس الأساسية في ورقة واحدة.

ويأتي 35 سؤالًا في امتحان الشهادة الإعدادية بـ280 درجة، يحصل عليها الطلاب حال كتابته لإجابات امتحان الصف الثالث الإعدادي بشكل نموذجي.

ويأتي امتحان اللغة العربية بـ10 أسئلة، كل سؤال منهم بـ8 درجات، بينما امتحان الرياضيات يتكون من 8 أسئلة بمجموع 60 درجة، و6 أسئلة لامتحان اللغة الإنجليزية.

فيما تأتي مادة العلوم عبارة عن 6 أسئلة، وأخيرًا الدراسات الاجتماعية بـ5 أسئلة.

حقيقة تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي

​​​​​​​وانتشرت عدد من الصور ومقاطع الفيديو تشير إلى تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021 على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقام أولياء الأمور بنشر تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي على موقع الرسائل واتساب.

ولم تتحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي عن أي تسريبات امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021، مما يؤكد إن الصور المنتشرة غير صحيحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011