رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار التعليم.. إقرار الغش في استمارة الثانوية العامة يثير الجدل والوزارة ترد

آخر أخبار التعليم.. إقرار الغش في استمارة الثانوية العامة يثير الجدل والوزارة ترد

يبحث الطلاب وأولياء والمعلمين عن آخر أخبار التعليم وذلك اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021.

وأثارت استمارة الثانوية العامة جدلًا واسعًا اليوم، بشأن آخر أخبار التعليم وإقرار الغش الذي وقع عليه طلاب الثانوية العامة قبل امتحاناتهم.

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مخاوف الطلاب وأولياء الأمور بشأن إقرار الغش الذي يوقع عليه الطلاب في استمارة الثانوية العامة.


آخر أخبار التعليم

وقال محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن إقرار الغش في استمارة الثانوية العامة ليس جديدًا على محتوياتها.

وواصل ئيس قطاع التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم، أن هذا البند في استمارة الثانوية العامة ليس خاصًا بالامتحانات الإلكترونية وكانت متواجدة في السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه نظرًا لإلغاء الاستمارة الورقية تم وضع محتويات الاستمارة الورقية إلكترونيا لأول مرة، ولكن البنود ليست جديدة.

استمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طباعة استمارة الثانوية العامة إلكترونيًا من خلال موقعها الإلكتروني، والتي تضمنت 3 ورقات.

وتأتي ورقة من ضمن هذه الأوراق تخص الطالب وولي الأمر بالتوقيع على قانون الغش، والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة طباعة الاستمارة من خلال الخطوات التي يقوم خلال الطالب بالدخول على موقع الوزارة واختيار خانة تسجيل استمارة الثانوية العامة.

ثم يقوم الطالب بكتابة الإيميل الموحد، وكود الطالب الخاص به، من أجل تسجيل الدخول، وكذلك الرقم السري، ثم يطبع الاستمارة الإلكترونية من أجل طباعتها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011