9 قرارات مجلس الوزراء اليوم 17 مارس 2021.. أحدهم يخص المرتبات

9 قرارات مجلس الوزراء اليوم 17 مارس 2021.. أحدهم يخص المرتبات

يبحث الكثير من المواطنين عن قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 17 مارس 2021، بعد اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وجاءت 9 قرارات مجلس الوزراء اليوم، بعد انتهاء اجتماعه اليوم، ومنها قرار يخص مرتبات العاملين.

قرارت مجلس الوزراء اليوم

وقرر مجلس الوزراء اليوم، الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض من الأولى بمساحة 6.81 فدان بناحية مركز المنشأة بمحافظة سوهاج، من أجل إقامة مدرسة ثانوية فنية ومركز شباب مطور.

والثانية بمساحة 3.8 فدان بناحية مركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط، لإستخدامها في إقامة ملعب كرة قدم عليها.

وثاني القرارت الموافقة على مشروع نقل تبعية مراكز التدريب التابعة لجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بعدما كانت تابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ويشمل النقل التبعية كل أصول المراكز المذكورة وما تحويه من آلات ومعدات وأدوات.

وجاء القرار الثالثة باعتماد القرارت والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم 75 المنعقدة بتاريخ 8/3/2021.

والرابع هو استمرار شركة القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية في نشاطها لمدة عام، واستمرار هيكلتها بتحقيق نتائج إيجابية.

ميكنة مرتبات ومستحقات العاملين

القرار الخامس هو موافقة المجلس على تعميم وزارة المالية وتطبيق منظومة إعداد مرتبات مستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة «Oracle Payroll».

ويتم ذلك على كافة الجهات الإدارية بالدولة من وحدات الجهاز الإداري، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن منظومة إعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة الـ «Payroll».

القرار السادس هو اعتبار مشروع تنفيذ جراجات السيارات وتطوير الأسواق التجارية بمنطقة شرق القاهرة، من المشروعات القومية، ضمن تطبيق أحكام قانون البناء.

وجاء القرار السابع باعتبار مشروعات محطات تحلية مياه البحر ببعض مدن محافظتي شمال وجنوب سيناء، من المشروعات القومية.

والثامن هو اعتماد توصيات اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية لإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال الخاصة بعدد 64 مشروعا.

أمام القرار التاسع هو موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية بخصوص اتفاقية تمويل ميسر بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.

ويأتي ذلك من أجل برنامج دعم مشروعات ومنشآت القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا