رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن بيع زينة رمضان جملة

أماكن بيع زينة رمضان جملة

أماكن بيع زينة رمضان جملة، من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد في الوقت الحالي سواء كانوا أرباب أسر أو تجار تجزئة أو شباب من الجنسين يريدون الاحتفال بالشهر الكريم.

تعتبر زينة رمضان من أكثر المظاهر الاحتفالية التي تتميز بها الشوارع والأحياء المصرية في شهر رمضان الكريم.

قبل حلول شهر رمضان الكريم تكتسي سماء الشوارع والأحياء الشعبية في مصر بزينة رمضان بألوانها الزاهية.

وتعتبر زينة رمضان سلعة رائجة مع قدوم شهر رمضان الكريم، ويقبل على شرائها العديد من الشباب وأرباب الأسر والتجار.

ونظراً لرواج زينة رمضان كسلعة مطلوبة قبل شهر رمضان وخلال أيامه، فتستعد العديد من المحلات الصغيرة بل والكبيرة أيضاً لشرائها لتكون متوفرة أمام الزبائن.

وأملاً في المكسب بالنسبة للتجار أو التوفير بالنسبة لأرباب الأسر والشباب، يبحث الجميع عن أماكن بيع زينة رمضان جملة بحثاً عن السعر الأقل

​​​​​​​أماكن بيع زينة رمضان جملة

تتعدد أماكن بيع زينة رمضان جملة، وهي الأماكن المشهورة ببيع مختلف السلعة والمنتجات لتجار التجزئة والمستهلكين من الراغبين في شراء كميات.

ويمكن استعراض أماكن بيع زينة رمضان جملة، في التالي :-

1- الموسكي  - درب البرابرة – حارة المزين

يعتبر الموسكي وتحديداً درب البرابرة وحارة المزين من اكثر أماكن بيع زينة رمضان جملة، وقبل قدوم شهر رمضان بأسابيع تكتسي المحلات بمنتجات زينة رمضان.

ويقع شارع الموسكي ودرب البرابرة وحارة المزين المتفرع منه في ميدان العتبة، وتتوفر في الموسكي ودرب البرابرة كافة المنتجات المتعلقة بزينة رمضان سواء كانت مستوردة من الخارج وتحديداً الصين أو صناعة محلية يدوية.

 وتختلف أشكال زينة رمضان من حيث الأشكال والتصاميم، فمنها ما هو على شخصيات مشهورة مرتبطة بشهر رمضان الكريم مثل بكار وبوجي وطمطم.

وكذلك أشكال زينة رمضان التي تأتي على شكل الهلال أو فانوس رمضان أو الأوراق اللامعة الملونة بألوان مفرحة.

كما تختلف زينة رمضان من حيث خامة الصنع فمنها ماهو مصنوع من خامة الورق المقوى أو الورق العادي أو البلاستيك.

2- حارة اليهود

تعتبر حارة اليهود من أكثر الأسواق شهرة بين أماكن بيع زينة رمضان جملة، وتعود أهميته إلى كون متفرع من منطقة العتبة الشهيرة في وسط القاهرة.

كما أن حارة اليهود تعتبر من أكثر الأسواق تميزا في أماكن بيع زينة رمضان جملة، لكونها معرضاً للصناعات اليدوية والحرف التقليدية التي أوشكت على الانقراض.

وإذا كنت ترغب في شراء زينة رمضان من حارة اليهود فستجد العديد من المنتجات المصنعة يدويها من خامات لم تعد متوفرة بشكل كبير في أيامنا الحالية مثل النحاس والقماش المطرز.

وتعد حارة اليهود من أبرز أماكن بيع زينة رمضان جملة، كما أنّها تعد من أكبر الأسواق التجارية التي تقع في منطقة العتبة

3- تحت الربع

يعد تحت الربع مكاناً مميزات بين أماكن بيع زينة رمضان، فهو ليس عبارة عن سوق وفقط بل يتميز بوجود عدد من الآثار الإسلامية فيه.

ويتواجد تحت الربع في منطقة شعبية أصيلة وهي الدرب الأحمر إحدى أشهر أماكن القاهرة القديمة.

وتحت الربع ليس بمكان لعرض وبيع زينة رمضان جملة فقط، بل يحتوي على ورش تصنيع الزينة وكافة الكماليات المرتبطة بشهر رمضان الكريم.

4- شارع الخيامية

يظهر من اسم شارع الخيامية أنه واحد من أكثر أماكن بيع زينة رمضان جملة في القاهرة القديمة، حيث تعني كلمة الخيامية كافة المنتجات والمشتقات الخاصة بصناعة الخيام والأصونة التي تستخدم في المناسبات.

تميز شارع الخيامية بين أماكن بيع زينة رمضان جملة، يرجع إلى عدة أمور أولها أنه يقع بمنطقة الأزهر على امتداد شارع المعز التي تعتبر أكثر مناطق مصر القديمة عراقة وعبق.

كما يحتوي شارع الخيامية على أكثر وأهم ورش الحرفيين المتميزين في صناعة منتجات زينة رمضان.

وفي شارع الخيامية يمكنك شراء زينة رمضان بمختلف الأشكال والأنواع والمواد الخام المتفرعة من صناعة الخيامية وخاصة قماش القطيفة والقماش المطرز.

5- السيدة زينب - والحسين

تمتلئ شوارع وأحياء منطقة السيدة زينب بالعديد من المحلات والشوادر التي تنصب مع حلول شهر رمضان الكريم.

وتعتبر السيد زينب من أكثر أماكن بيع زينة رمضان جملة المصنعة في الخارجة وخاصة الفانوس الصيني، بجانب الفانوس التقليدي النحاسي الذي يعتمد على الشمعة.

وعلى امتداد المنطقة التي تربط بين حي السيدة زينة وحي سيدنا الحسين تتواجد الشوادر المخصص لبيع زينة رمضان جملة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية