رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات حادث سفينة قناة السويس يكشفها الفريق أسامة ربيع

تطورات حادث سفينة قناة السويس يكشفها الفريق أسامة ربيع

عقد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، اليوم السبت 27 مارس 2021، مؤتمر صحفي للكشف عن تطورات حادث سفينة قناة السويس يكشفها الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة القناة.

وكانت سفينة الحاويات البنمية التابعة للخط الملاحي EVER GREEN، التي يبلغ طولها ٤٠٠ مترا، وعرضها ٥٩ متر ووزنها ٢٢٤ ألف طن جنحت في وقت سابق.

مؤتمر رئيس هيئة قناة السويس

وتحدث رئيس هيئة قناة السويس في المؤتمر الرسمي اليوم، عن حادث سفينة «إيفرجرين» في قناة السويس.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على أن سرعة الرياح لم يكن السبب الوحيد في جنوح سفينة «إيفرجرين» في قناة السويس.

 وأضاف أن جنوح سفينة قناة السويس جاء بسبب عدد من الأسباب التي تجمعت مع للتتسبب في الحادث.


تصريحات الفريق أسامة ربيع

وجاء في تصريحات الفريق أسامة ربيع، أن حادث جنوح سفينة في قناة السويس لم ينتج عنه وقوع أية إصابات أو وفيات.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي أن حادث جنوح سفينة قناة السويس لم ينتج عنه وقوع أي معدلات تلوث في المياه كبقع الزيت أو تسرب في الوقود نتيجة لجنوح السفينة، لافتا إلى أن ترتيب سفينة «إيفرجرين» كان رقم 13 في قافلة الجنوب.

تعويم السفينة الجانحة

وفيما يتعلق بكيفية تعويم السفينة الجانحة، أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه عقب وقوع حادث سفينة قناة السويس تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة على الفور تحت رئاسته بشكل مباشر.

وأضاف أن عملية تعويم السفينة الجانحة، تتم من خلال ٨ قاطرات في مقدمتهم القاطرة بركة ١ والتي تبلغ قوة الشد الخاصة بها ١٦٠ طن.

ولفت إلى أن عملية تعويم السفينة الجانحة كذلك تتم من خلال الدفع على جانبي السفينة.

وأضاف إن عملية التعويم كذلك تتم من خلال تخفيف حمولة مياه الاتزان حتى يتم تعويم السفينة والعمل على استئناف حركة الملاحة بالقناة.

موقع السفينة الجانحة

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن موقع السفينة الجانحة، مشيراً إلى الحادث وقع عند الكيلو 151 من ترقيم قناة السويس.

آخر أخبار السفينة الجانحة

وفيما يتعلق بخصوص آخر أخبار السفينة الجانحة، أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه بعد عمليات التكريك بدأت رفاصات السفينة الجانحة في العمل .

ونوه الفريق أسامة ربيع أنه تم تشغيل دفة السفينة في الاتجاهين اليمين واليسار، كما   أن المنطقة الخلفية للسفينة بدأت تتجاوب والتحرك في اتجاه الجنوب ناحية السويس.

حادث سفينة قناة السويس

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، عدد من التفاصيل بشأن حادث سفينة قناة السويس، موضحاً أن عمق القناة شهد عملية جنوح السفينة يبلغ 24 مترا

وأضاف أنه على الأجناب في المقدمة كان العمق من 2 إلى 5 أمتار، مما جعل عملية التكريك لتحريك السفينة الجانحة صعبة للغاية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية