رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة ترتيب الهداف التاريخي لمنتخب مصر

قائمة ترتيب الهداف التاريخي لمنتخب مصر

يواصل محمد صلاح المتحرف المصري في أوروبا تحطيم الأرقام القياسية كلما شارك ضمن صفوف الفراعنة والتقديم أكثر في قائمة هدافين منتخب مصر.

وأجرى محمد صلاح تعديلا في قائمة ترتيب الهداف التاريخي لمنتخب مصر قبيل نهاية الربع الأول من عام 2021 بعدما وصل إلى المركز الثاني خلف العميد حسام حسن.

الهداف التاريخي لمنتخب مصر

يتربع عميد لاعبي العالم سابقا وصاحب ثاني أكبر عدد مشاركات دولية في لعبة كرة القدم في التاريخ حسام حسن على قمة ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر برصيد 69 هدفا رسميا سجلهم المهاجم التاريخي للفراعنة في مختلف المواجهات الرسمية.

وحل محمد صلاح في المركز الثاني برصيد 43 هدفا ليواصل ملاحقة حسام حسن في طريق الوصول للقب الأكثر تسجيلا في تاريخ منتخب مصر.

وتراجع الهداف التاريخي للدوري المصري الراحل حسن الشاذلي إلى المركز الثالث، بعدما كان في المركز الثاني برصيد 42 هدفا وتمكن صلاح من التساوي معه ثم تخطيه في شوط واحد فقط في مباراة جزر القمر ضمن تصفيات أمم أفريقيا بتاريخ 29 مارس 2021.

ورغم أن الترتيب فيما يخص عدد الأهداف يعطي الأفضلية لحسام حسن ومحمد صلاح في عدد الأهداف فإن الشاذلي يظل الأكثر تأثيرا كون نسبته التهديفية 0.67 في المباراة، حيث سجل أهدافه الـ 42 في 62 مشاركة فقط.

أما محمد صلاح فتصل نسبة تهديفه إلى ما يقارب 0.6، ويظل حسام حسن هو الأقل بين الثلاثي فيما يخض نسبة التهديف بواقع 0.41.

وجاءت القائمة الكاملة لترتيب الهداف التاريخي لمنتخب مصر على النحو التالي:

حسام حسن 69 هدفا.

محمد صلاح 39 هدفا.

حسن الشاذلي 42 هدفا.

محمد أبو تريكة 38 هدفا.

أحمد حسن 33 هدفا.

عمرو زكي 30 هدفا.

عماد متعب 28 هدفا.

أحمد الكاس 25 هدفا.

جمال عبدالحميد 24 هدفا.

محمود الخطيب 24 هدفا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة