رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة التربية والتعليم اليوم بخصوص نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم بخصوص نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورطارق شوقي، عن طريقة تجميع نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.

وأوضح وزارة التربية والتعليم، أن آلية تجميع نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تنطبق على امتحانات شهري أبريل ومايو 2021.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الإدارات التعليمية هي المختصة بتجميع درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في المدارس التابعين لها عبر أسطوانة مدمجة أو سي دي.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه الخطوة تأتي تمهيداً لإرسال النتيجة إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من خلال تطبيق.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التطبيق سيتم إعلام إدارات التربية والتعليم والتعليم الفني به من أجل إعداد نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم إعدادها على شكل تقدير بالألوان التي تم تحديدها بشكل مسبق.

وبناء على هذه الطريقة في التقييم، فإن وجود مؤشر نتيجة الطالب في المنطقة الرمادية يعني أنه ضعيف.

وإذا كانت نتيجة الطالب رمادية فذلك يعني أنه يمكن للطالب خوض الدور الثاني من الامتحان في هذه المادة.

أما فيما يتعلق بخصوص الامتحانات المتعلقة بالمواد التي لا يتم إضافاتها للمجموعة وكذلك مواد الهوية القومية، فإنه يتم امتحان الطلاب داخل مقرات المدارس وتحت إشراف من الإدارة التعليمية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية