ماهو الكارت الذكي للطالب الذي تحدث عنه وزير التربية والتعليم

ماهو الكارت الذكي للطالب الذي تحدث عنه وزير التربية والتعليم

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء 4 أبريل 2021، الكارت الذكي للطالب، خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتحدث وزير التربية والتعليم، في كلمته عن المجالات التي يعمل عليها مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وفي مقدمتها الكارت الذكي للطالب.

وتحدث وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن فوائد مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، على العملية التعليمية في مصر بما فيها الطالب.

ونوه وزير التربية والتعليم إلى أن الكارت الذكي لن يعود بالنفع على الطالب وفقط بل على المعلمين وكذلك المدارس والأبنية التعليمية.


​​​​​​​ماهو الكارت الذكي للطالب؟

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الكارت الذكي للطالب يستهدف توفير قاعدة بيانات ومعلومات شاملة كاملة لنحو 23 مليون طالب في مصر.

وقال وزير التربية والتعليم إن الكارت الذكي هدفه توفير هوية الرقمية للطلاب لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالطالب بداية من رحلته في التعليم بمرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الكارت الذكي سيشمل توفير كافة المعلومات الخاص بالطالب والتي تتمثل في :-

1- الدرجات تحصل عليها الطالب طوال رحلته التعليمية.

2- الشهادة الصحية ووضعه الصحي طوال فترة التعليم.

3- سلوك الطالب خلال مشواره التعليمي.

4- القدرات البدنية التي يتمتع بها الطالب.

5- الولاء والانتماء للطالب.

6- القدرات الرياضية للطالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الكارت الذكي سيتضمن المعلمين كذلك بحيث يتم عرض كافة المعلومات المتعلق بسلوكهم الوظيفي والشخصي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الكارت الذكي للمعلم سينعكس بالإيجاب على المعلم المتميز بصرف نقط تحفيزية لمن يؤدي أداء جيد.

ونوه بانه سيكون هناك كارت ذكي للمدارس كذلك والأبنية التعليمية، بحيث يستعرض التاريخ الإنشائي للمداسة وتصنيف الفصول وعددها وعدد المعلمين في المدرسة.

كما سيتضمن الكارت الذكي للمدرسة تاريخ صيانة للمباني والبنية التكنولوجية والكثافات في كل مدرسة وحالة عجز المعلمين.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا