رئيس التحرير أحمد متولي
 أعلى مشاهدات مسلسلات رمضان 2021 بعد منتصف الشهر

أعلى مشاهدات مسلسلات رمضان 2021 بعد منتصف الشهر

تبلغ المنافسة بين صناع الدراما أوجها في شهر رمضان المبارك ويمتد الأمر إلى الجمهور كذلك الذي لم يمر أسبوع حتى من الشهر الكريم وبدأ في التساؤل عن أعلى مشاهدات مسلسلات رمضان 2021.

وانطلق السباق الرمضاني ببدء عرض حوالي 29 عملا، مع تأجيل عمل واحد وهو مسلسل كوفيد 25 إلى النصف الثاني من رمضان، حيث أنه مكون من 15 حلقة فقط، كما أن هناك مسلسلين تقرر أن ينتهيا مع نصف الشهر كون عدد حلقاتهما 15 فقط.

ونالت الحلقات الأولى من العديد من المسلسلات استحسان جماهير الدراما في مصر، وهو ما ظهر من تفاعلاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن كثيرا ما تكون بقية حلقات بعض المسلسلات الجيدة في بدايتها ليست على قدر قوة بداية الأحداث لذا يعزف المشاهدون عنها.

ولذلك فإن أعلى مسلسلات مشاهدة حتى الآن ليست أكثر من مؤشرات أولية، وقد تتغير كثيرا مع نهاية الشهر وفقا لمتغيرات أحداث المسلسلات.

أعلى مشاهدات مسلسلات رمضان 2021

كان الحصول على نسب المشاهدات الأعلى في رمضان منذ سنوات قليلة أمر سهل للغاية، حيث كانت الشركات المنتجة تنشر الحلقات عبر موقع يوتيوب ويسهل المقارنة بينها بالنظر إلى عدد المشاهدات.

ومع إطلاق منصة «watch it» امتنعت الشركات عن نشر حلقات المسلسلات على منصات الإنترنت المفتوحة وصارت تبيعها لمنصة المشاهدة المدفوعة.

لذا فإن السبيل الوحيد حاليا المقارنة بين اهتمامات الجمهور بالمسلسلات عبر محرك البحث الشهير جوجل.

واعتمد «شبابيك» في هذا التقرير على «مؤشرات بحث جوجل» التي تخبرنا بالتحديد أي المسلسلات أكثر طلبا عبر «جوجل» خلال سبعة أيام من قبل رمضان بيومين وحتى الخامس من الشهر الفضيل.

ملوك الجدعنة مفاجئة رمضان

بدأ مسلسل ملوك الجدعنة من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان موسم دراما رمضان في المركز الثاني خلف الاختيار إلا أنه ومع تصاعد الأحداث انطلق بعيدا عن باقي الأعمال لينفرد بالمركز الأول في نسب الاهتمام والمتابعة.

ملوك الجدعنة يحكي قصة صداقة بين شابين يقطنا في منطقة شعبية ويتعرضان للكثير من المشاكل في إطار رغبتهما في تحصيل قوتهما.

وأثر ظهور عمرو عبدالجليل ودور الشرير الذي يلعبه في اهتمام الجمهور بالمسلسل بالإضافة إلى الصدمات المتلاحقة وسير الأحداث السريع.

المسلسل من بطولة دلال عبدالعزيز ورانيا يوسف وياسمين رئيس ووليد فواز والفنان الراحل يوسف شعبان.

الاختيار في المركز الأول

احتل مسلسل الاختيار الجزء الثاني الذي يحمل اسم «رجال الظل» المركز الثاني ضمن اهتمامات جمهور الدراما بعد عرض نصف الحلقات تقريبا.

ورغم هذا يظل المسلسل على رأس قائمة الأكثر تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يمر يوم إلا ويتداول الجمهور صورا ومقاطع من الأحداث خاصة تلك التي يظهر بها أحمد مكي.

مسلسل الاختيار 2 يحكي بطولات رجال الشرطة في الفترة من 2012 وما بعدها، مع التركيز على الأحداث الكبرى كاستهداف التمركزات الشرطية في سيناء وفض اعتصام رابعة وملاحقة المنشقين.

النمر ثالثا

يتواجد محمد إمام ضمن الأكثر مشاهدة في رمضان كعادته في السنوات الأخيرة، ويؤدي هذا العام دور البطولة في مسلسل النمر.

وكان مسلسل النمر في مرتبة متأخرة قليلا أول الشهر إلا أنه بعد التحول الكبير في الأحداث بعد الحلقات الأولى بدأ الجمهور في الاهتمام به أكثر.

مسلسل النمر يتناول عالم صناعة الذهب في مصر، ويشارك محمد إمام في بطولته نرمين الفقي وهنا الزاهد والعديد من النجوم.

موسى رابع

تراجع محمد رمضان في السباق الرمضاني، فبعد أن كان ينافس الاختيار وملوك الجدعنة في أول أيام الشهر قل الاهتمام به مع تصاعد الأحداث.

محمد رمضان دخل السباق الرمضاني هذا العام بعد الكثير من المشاكل أبرزها المشادة الكلامية مع عمرو أديب والحكم عليه لصالح الطيار وتعرض ممثل شاب لإصابة في أحد إعلاناته.

مسلسل موسى تدور أحداثه في أربعينات القرن الماضي وخلال فترة الاحتلال الإنجليزي، ويركز على قصة صعود البطل بعد معاناة طويلة مع الفقر والظلم.

المداح خامسا

وخالف حمادة هلال جميع التوقعات بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل المداح وحصل على الكثير من الثناء.

مسلسل المداح خطف الأنظار بعد عرض الحلقة الأولى في ظل أداء تمثيلي جيد من طاقم العمل وعلى رأسهم حمادة هلال، وأحداث مثيرة.

مسلسل المداح من بطولة حمادة هلال وخالد سرحان ومنة فضالي وأحمد بدير ونسرين طافش.

وفي نهاية شهر رمضان تصدر العديد من المراكز المتخصصة مثل المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة يكون مبنيا على استطلاع رأي على شريحة كبيرة من جمهور الدراما.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة