وزارة التربية والتعليم تعلن نجاح الاختبار التجريبي للصف الثالث الثانوي

وزارة التربية والتعليم تعلن نجاح الاختبار التجريبي للصف الثالث الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، مساء الأحد 18 أبريل، بشأن الامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي، كشفت فيه عن الأرقام والإحصائيات المتعلقة بـ «سيستم» الامتحانات.

الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي

جاء في البيان: «تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتمام تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول بنجاح لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الفايبر لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها».

وبحسب البيان تمكن 574 ألف طالب وطالبة من الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس «local» وكذلك المتاحة على «cloud» مع قياس كفاءة شرائح البيانات 4G، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

ويعد الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب.

ونوهت الوزارة أن من المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا