رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى كتع كسح كسل عبارة أمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب

معنى كتع كسح كسل عبارة أمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب

هل تعلم معنى كتع كسح كسل التي رددها الفنان أمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب الذي يُعرض على شاشات الفضائيات في رمضان 2021؟

وأثارت الكلمات الثلاث التي رددها الفنان أمير كرارة في أحد مشاهد مسلسل نسل الأغراب، انتباههم وجعلتهم يشردون بفكرهم عن معنى تلك الكلمات التي جاءت متتالية على نفس الوزن ومتطابقة في حروفها إلى حد ما.

معنى كتع كسح كسل

وتصدرت الكلمات الثلاث«مواقع التواصل الاجتماعي» والتي اتخذها المشاهدين على سبيل السخرية من الأشخاص وكدعابة بين الأصدقاء، ولكن ما معنى كتع كسح كسل؟

معنى كتع

وكتع هي جمع ومفرد قصد بها أكتع وهو من عادت أصابعه إلى كفه وظهرت مفاصل أصابعه، وهو أيضًا الذي يعمل بيد واحدة ولا يستطيع العمل بيديه الاثنتين، ومؤنثها هو كتعاء.

معنى كسح

وكسح جاءت من كسيح وهو من شلت رجليه أو المشلول، والاسم منها مكسح وهو المصاب بمرض الكساح وجمعها كُسحان.

معنى كسل

وأما عن معنى كسل فهي جمع مفردها كسول وهو من يتثاقل في عمله ويتأخر فيه أو المتقاعس عن أداء مهامه، والفعل منها كسِل ومعناها أن هذا الشخص قد قصر في أداء عمله الموكول به.

ومؤنث كسول هي كسلانة وكسلى والمفعول مُكَسَل، والاسم منها كسل وهو التهاون، بينما يوجد أكثر من جمع لكلمة كسول، وهي كُسل، كسلى، كُسالى، كَسالى، وكسلانون، أما جمع المؤنث فهو كُسالى وكسلانات.

مسلسل نسل الأغراب

ومسلسل نسل الأغراب هو أحد الأعمال الدرامية التي تعرض في شهر رمضان 2021 وتروي الصراع الدائر بين اثنين من قبيلة الأغراب ومحاولات بينهما في الانتقام كلاً منهما من الآخر، وردد أمير كرارة هذه الكلمات«كتع كسح كسل» في الحلقات الأولى منه، والتي أعاب فيها على أفراد القبيلة التثاقل في تطوير قريتهم وبناء بيوت يعيشون فيها وآثروا على العكس من ذلك حياة الخيام والصحراء.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية