أجور ضيوف رامز عقله طار 2021.. هل التسريبات حقيقية؟

أجور ضيوف رامز عقله طار 2021.. هل التسريبات حقيقية؟

اعتاد المتابعون للأعمال الترفيهية التي تعرض خلال شهر رمضان في كل عام أن يشهدوا الجدل الذي تثيره أجور ضيوف برنامج مقالب رامز جلال.

ومنذ بداية شهر رمضان للعام الحالي 2021 تداولت مواقع إلكترونية وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أرقاما شبه متقاربة ادعوا أنها أجور ضيوف برنامج رامز عقله طار، فهل هي حقيقية؟

الحقيقة وراء أجور ضيوف رامز عقله طار 2021

التقارير المنشورة ادعت أن مجموع أجور ضيوف البرنامج وعددهم ثلاثين، 20 مليون جنيه، منهم مليون لمحمد هنيدي وحده.

الأرقام المتداولة بينها أن حمو بيكا تقاضى 200 ألف جنيه عن ظهوره في البرنامج، بجانب نصف مليون لأحمد سعد، و700 ألف لسمية الخشاب.

بالعودة إلى مارس 2021 نجد أن الفنان محمود حميدة أطلق تصريحا هاما حول برامج مقالب رامز جلال، حيث أكد أن الأخير اتفق معه قبل ظهوره في رامز تحت الأرض الذي عرض في العام 2017.

وقال حميدة إنه كان ليلاحق مقدم البرنامج والمنتج ما لم يتم إعلامه باشتراكه في البرنامج مسبقا، مشيرا أنه أبلغ رامز ضمنيا بموافقته على الظهور دون علمه بموعد المقلب وتفاصيله بسبب أنه «لا يحب الكذب على نفسه أو الجمهور لكي يكسب الأموال».

إذا يتقاضى الضيوف أجورا وبالتأكيد تختلف من شخص لآخر لاعتبارات «النجومية» المختلفة، ولكن مسألة قيمة أجر كل فنان تظل سرا للشركة المنتجة ومقدم البرنامج لعدة أسباب أهمها أن عدم الإعلان يمنع فرص مغالاة البعض عند دعوتهم للمشاركة وطلب ما تقاضاه زميل آخر.

ومن بين الأسباب التي قد تمنع إعلان أجور الفنانين أن البرنامج قد يخسر أحد ضيوفه شبه الدائمين في كل عام مثل فيفي عبده التي غابت لأول مرة هذا العام لمرضها.

الذي يؤكد عدم صدق الأنباء المتداولة بشأن قيمة الأجور أن برنامج العام الحالي من إنتاج هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، والتي يصعب تسريب معلومة كتلك منها.

مقالب رامز جلال

وبدأ رامز جلال برنامج المقالب الخاص به في عام 2011 وكان اسم أو موسم من سلسلة مواسم برنامج المقالب «رامز تحت الأرض» ثم استكمل رامز جلال سلسلة برنامج المقالب كل عام، وعرضت قناة إم بي سي البرنام بمواسمه المختلفة مثل: رامز بيلعب بالنار، رامز قلب الأسد، رامز قرش البحر، رامز توت عنخ آمون، رامز ثعلب الصحراء، رامز واكل الجو، رامز تحت الصفر.

العام الماضي شهد تغييرا كبيرا على طبيعة مقالب برامج رامز جلال حيث جرى التصوير خلال فترة بداية انتشار واسع لفيروس كورونا في المنطقة العربية، ما أجبر فريق البرنامج على تصويره داخل ستوديو مغلق وكان تحت مسمى رامز مجنون رسمي.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة