من هو النقيب أحمد سمير الكبير؟

من هو النقيب أحمد سمير الكبير؟

تصدر النقيب أحمد سمير الكبير بطولة الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2، والتي عرضت مساء اليوم، على قناة أون إي.

ويواصل مسلسل الاختيار 2 جذب المتابعين والمشاهدين، حيث يروي بطولات رجال الشرطة خلال فترة محاربة الإرهاب، وعلى رأسهم الضابط بالامن الوطني محمد مبروك.


قصة الشهيد أحمد سمير الكبير

وبعد اغتيال محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، قام أحمد سمير الكبير على رأس مجموعة من رجال الشرطة، وداهموا رجال الإرهاب للقبض عليهم والقصاص لمبروك.

وداهم أحمد سمير الكبير والمجموعة التي معه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وقطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني عناصر إرهابية، وليقوموا بتبادل النيران بعضهم البعض، وذلك في 21 نوفمبر من عام 2013.

واستشهد النقيب أحمد سمير الكبير الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، بينما نجحت قوات الشرطة في القبض على عنصرين من مغتالي محمد مبروك.

من هو النقيب أحمد سمير الكبير؟

وكان الشهيد النقيب أحمد سمير الكبير متزوجًا من شيرين رأفت، وأنجب منها أبناءه الثلاث محمد وعمر وأحمد، والذي استشهد وأعمارهم صغيرة في السن.

وتخرج الشهيد أحمد سمير الكبير من دفعة 2006، وكان زميلًا للشهيد محمد ناجي الشماشرجي ظابط قاطع الأمن المركزي، والذي استشهد يوم 6 نوفمبر 2008، خلال مداهمته تاجر مخدرات في عزبة الجزار بمحافظة القليوبية بمنطقة الجعافرة وكان صائمًا، ليقتل وهو لم يتجاوز الـ23 من عمره.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا