بيان وزير التربية والتعليم وقرار إلغاء الدراسة في مصر

بيان وزير التربية والتعليم وقرار إلغاء الدراسة في مصر

صدر اليوم الأحد 25 أبريل 2021، عن موعد نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، ويكشف الآلاف من أولياء الأمور عن تفاصيل بيان وزير التربية والتعليم وقرار إلغاء الدراسة في مصر.

قرار وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وتم الكشف عن قرار وزير التربية والتعليم اليوم 2021، في بيان رسمي لها، الأحد  أن القرار جاء بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على القرار الجديد فستكون نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، بنهاية شهر أبريل 2021.

ونبهت أن نهاية شهر العام الدراسي بنهاية شهر أبريل 2021، فيما يتعلق بطلاب سنوات النقل بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه يستثنى من القرار طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، والذي تقرر مواعيد امتحاناتهم في وقت مسبق من العام.


قرار إلغاء الدراسة في مصر

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري، ستعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ أبريل بناء على الجداول المعلنة.

وأضافت الوزارة أنه بعد نهاية الامتحانات ستبدأ الإجازة الصيفية لطلاب رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021 للثانوية العامة

وفيما يتعلق بطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، فسيكون حضورهم في المدارس بشكل اختياري مع اتخاذ الدولة لكافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب خلال الامتحانات التجريبية والنهائية.

​​​​​​​آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

وعلى مستوى المدارس الدولية فسيتم استكمال الدراسة والامتحانات بحسب الجداول المخططة مسبقاً مع منح أولياء الأمور الحرية في اختيار حضور الطلاب أو اقتصاد الحضور 3 أيام أسبوعيات واستكمال الدراسة عن بعد.

وفيما يتعلق بطلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فسيتم الكشف عنها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا