قرار طارق شوقي بشأن إلغاء أجزاء من المناهج ومواعيد نهاية العام الدراسي

قرار طارق شوقي بشأن إلغاء أجزاء من المناهج ومواعيد نهاية العام الدراسي

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، عن حقيقة قرار إلغاء أجزاء من مناهج الثانوية العامة.

وكانت العديد من الأنباء تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث زعمت صدور قرار من وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بإلغاء أجزاء من مناهج الثانوية العامة.

جاء ذلك بالتزامن مع إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً باعتبار امتحانات الترم الثاني في نهاية أبريل 2021 هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل.

وادعت الأنباء أنه سيتم صدور قرار أيضاً بتخفيف مناهج الثانوية العامة، مع إجراء الامتحانات المقررة عليهم في نهاية العام الدراسي يوليو 2021.


​​​​​​​قرار طارق شوقي بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الثانوية العامة

وفيما يتعلق بحقيقة صدور قرار طارق شوقي بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الثانوية العامة، فقد علق وزير التربية والتعليم رسمياً على هذا الأمر.

وتحدث وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في تصريحاته له اليوم على جروب حلقة وصل عبر تطبيق الواتساب، عن إلغاء أجزاء من مناهج الثانوية العامة.

وعلق وزير التربية والتعليم في سياق رده على فكرة حذف مقررات المواد التي لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم :«ما علاقة كورونا بالمواد غير المضافة للمجموع أو حذف المناهج؟ هل تتلاشى كورونا عند حذف الوحدة الأخيرة؟».

 وطالب وزير التربية والتعليم أولياء الأمور بضرورة الكف عن هذا النوع من المزايدة والتفاوض الدائم.

 وشدد وزير التربية والتعليم أنه لم يتم حذف شيء من المناهج، مؤكداً أن الوزارة قدمت كل ما تستطيع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 واختتم طارق شوقي حديثه قائلاً :«لن نتكلم عن الثانوية مرة أخرى بعد اليوم ولا إلغاء بأي مناهج ولن نتحدث عن المواد خارج المجموع إلا في شهر يونيو وقد انتهى الأمر ولنكف عن هذا النشيد».

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا