رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار الأزهر بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو

قرار الأزهر بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو

ينتظر الآلاف من أولياء الأمور وطلاب المدارس الأزهرية قرارًا بشأن امتحانات شهر مايو 2021 لسنوات النقل.

موعد امتحانات الأزهر

وأعلنت صباح اليوم الأحد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحانات شهر مايو 2021 لسنوات النقل، مما يعني أن امتحان أبريل الجاري هو نهاية العام بالنسبة لهؤلاء الطلاب.

ويتساءل طلاب المدارس الأزهرية عن مصريهم وما هو قرار الأزهر بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو، وهل سيقوم قطاع المدارس والمعاهد الأزهرية بالأزهر بالإلغاء أم ستعقد امتحانات مايو لطلاب الأزهر بشكل طبيعي؟ وهذا ما نجيب عنه في التقرير التالي.

وبدأت الأزهر امتحاناتها من يوم أمس السبت الموافق 24 أبريل2021، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 29 أبريل 2021.

بينما امتحانات شهر مايو مقرر لها بجميع المعاهد الأزهرية بداية من يوم السبت الموافق 22 مايو 2021، بينما تنتهي في يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021.

قرار الأزهر بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو

وبشأن قرار الأزهر بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو، فإن جريدة اليوم السابع، أكدت خلال موقعها الإلكتروني أن قيادات الأزهر الشريف تبحث الآن إمكانية اتخاذ قرار مثل الذي أتخذته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار الموقع إلى أن من الممكن أن يعلن قطاع المعاهد في الأزهر الشريف، بإلغاء امتحانات شهر مايو 2021، وإتمام العام الدراسي لسنوات النقل بامتحانات شهر أبريل فقط.

ولكن حتى الآن لم يخرج أي تصريح أو قرار رسمي من الأزهر الشريف بشأن هذا الأمر، حيث إن الأمر مازال تحت البحث فقط ولم يتم الوصول لقرار نهائي فيه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011