رئيس التحرير: أحمد متولي

 قواميس الكترونية للغة الإنجليزية

قواميس الكترونية للغة الإنجليزية


موقع معاني الكلمات الانجليزية بالانجليزي.. 11 منصة وقاموس

اللغة الإنجليزية بها الكثير من المترادفات لذلك إذا وجدت صعوبة في ترجمة كلمة ما يمكنك البحث عن مرادفها كي تتمكن من فهم النص بشكل أفضل، ويمكنك الاستعانة بقاموس أو موقع معاني الكلمات الانجليزية بالانجليزي المتاح على الانترنت، حيث يساعدك ذلك بشكل كبير في إتقان اللغة بدرجة أكبر.

مواقع كلمات انجليزية ومعناها بالانجليزي

توجد العديد من المواقع الالكترونية التي توفر معاني العديد من الكلمات والمصطلحات الإنجليزية، نستعرض عددًا من هذه المواقع فيما يلي:

  • موقع Collins

عبارة عن قاموس الكتروني يعد أحد أفضل المنصات للطلاب والمترجمين والمعلمين. يضم أكثر من 4.5 مليار كلمة. يوفر لمستخدميه ميزات كثيرة يمكن أن تساعدهم على تحسين قواعد اللغة والنطق ومنها على سبيل المثال وجود فيديو يوضح النطق الصحيح للكلمة التي تبحث عن معناها. يتميز محرك البحث الخاص به بميزة الاقتراح التلقائي التي تُمكنك من تحديد الكلمة التي تبحث عنها بمجرد كتابة بضعة أحرف منها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Urban dictionary

عبارة عن منصة عبر الانترنت يمكنك العثور على تعريفات ونطق ومرادفات للكلمات الإنجليزية الحضرية أو حتى العامية. رغم أنه لا يعتبر مفيدًا للعلماء والأكاديميين إلا أنه يمكن أن يساعدك في فك رموز الكلمات الإنجليزية العامية التي يمكن أن تصادفك على الانترنت وتجد صعوبة في فهمها، لأنه يقدم تعريفات للمصطلحات التي غالبًا ما تُستخدم في الشوارع.

يعتبر من أهم مزايا الموقع أنه يتضمن كلمات لا توجد غالبًا في القواميس القياسية التي تركز بشكل أساسي على الكلمات الرسمية وليس العامية، لكن يعيبه أنه لا يحتوي على كلمات رسمية كثيرة لذلك يتعين على المستخدم أحيانًا إجراء العديد من عمليات البحث دون الحصول على النتائج المرجوة.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Oxford Dictionary

قاموس أكسفورد على الانترنت معروف بأنه أفضل أداة للطلاب والمتعلمين ويعد منصة قوية تساعدك في تعريف الكلمات باللغتين الإنجليزية البريطانية والأمريكية. يتوفر فيه العديد من المزايا الأخرى مثل وجود صور توضيحية بالإضافة إلى الجمل التي تتضمن أمثلة توضح معنى الكلمات فضلًا عن المرادفات ونطق الكلمة صوتيًا ومزايا أخرى كثيرة.

يعتبر أكسفورد هو القاموس المثالي لاستخدامه عند كتابة أطروحة أو ورقة بحثية، ورغم مزاياه الكثيرة التي ينفرد بها إلا أن هناك ادعاءات أنه يقدم تعريفات معقدة للكلمات وتفسيرات غير واضحة.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Macmillan

يعتبر أفضل موقع لتعلم شيء جديد كل يوم، حيث يضم قاموس مرادفات متكامل تمامًا ويوفر معاني ومرادفات والعديد من المصطلحات الأخرى ذات الصلة بالكلمة التي تبحث عن معناها بالإنجليزية. يعد أيضًا أحد أفضل القواميس للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم. يأتي مزوداً بنجوم وألوان لعرض عدد مرات استخدام الكلمات في اللغة الإنجليزية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

قواميس ترجمة كلمات إنجليزي بالانجليزي

يعتمد معظم الناس على قواميس الانترنت للحصول على معنى واضح للكلمات المختلفة التي يمكن أن يصادفونها عند قراءة نص باللغة الإنجليزية، مع وجود العديد منها على الانترنت فأنت بحاجة إلى معرفة أفضلها، لذلك نوضح مجموعة أخرى من أفضل القواميس على الانترنت التي تتيح لك ترجمة انجليزي انجليزي فقط لمليارات الكلمات، فيما يلي:

  • قاموس كامبريدج (Cambridge dictionary)

قاموس أخرى على الإنترنت يحظى بشهرة وأهمية كبيرة خاصة للأغراض الرسمية والأكاديمية. يتميز بثلاث ميزات هامة وهى: القاموس، القواعد، المترجم. يدعم القاموس الترجمة لأكثر من 20 لغة، وتشمل ميزاته الأخرى النطق الصوتي للكلمات، قاموس المرادفات والتعابير وغيره.

رغم مزاياه الكثيرة إلا أن هناك عيب أساسي فيه يتمثل في صعوبة الحصول على النتائج المرجوة بسبب المعلومات الكثيرة التي يتضمنها.

يمكن الوصول لقاموس كامبريدج من هنا

  • موقع Dictionary.com

بعد وجوده لأكثر من عقدين يعد هذا الموقع قاموسًا عالي الجودة اكتسب ثقة ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. يتضمن العديد من الميزات مثل النطق الصوتي للكلمات والتعابير والمرادفات مع توضيح أصول الكلمات والعبارات العامية وغير ذلك، لذلك يعتبر أحد المصادر الرئيسية لمعاني الكلمات على الإنترنت.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • قاموس The Free Dictionary

يعد من بين أفضل القواميس على الانترنت، حيث يتيح لمستخدميه إمكانية البحث بواسطة الكلمات أو الأحرف أو النصوص ويمنحك تعريفات متعددة بالإضافة إلى قاموس المرادفات والنطق الصوتي فضلًا عن المترجم الذي يعمل باللغات الشائعة مثل الفرنسية والألمانية واليونانية.

يمكن الوصول للقاموس من هنا

  • قاموس Merriam-Webster Online

متوفر كقاموس مطبوع وأخر على الانترنت يعد واحد من أفضل القواميس الالكترونية، لأنه يتضمن قاموس نموذجي وقاموس للمرادفات وقاموس طبي فضلًا عن توفير ميزة الترجمة من الإسبانية إلى الإنجليزية لمستخدميه.

يمكن الوصول للقاموس الالكتروني من هنا

  • قاموس Visuwords

يعتبر أحد أفضل القواميس المتاحة على الإنترنت خاصة أنه يتمتع بميزات خاصة تتمثل في إنشاء رسومًا بيانية بين الكلمات والمفاهيم لمساعدتك على فهم كيفية ارتباطها، وهى ميزة غير متوفرة في القواميس الإلكترونية الأخرى.

للوصول للقاموس اضغط هنا

  • قاموس NetLingo

هناك العديد من الاختصارات الإنجليزية التي ربما تصادفها على الإنترنت أو عند قراءة كتاب ما باللغة الإنجليزية وتجد صعوبة في فهمها، ويعد قاموس NetLingo أحد أفضل القواميس على الانترنت التي تشرح ما تعنيه هذه الاختصارات مثل: LOL، FWIW، والاختصارات الأخرى الأكثر غموضًا والتي لا تكون مألوفة بالنسبة لك في الغالب.

يمكنك الوصول للقاموس من هنا

  • قاموس لونجمان Longman

يعد واحد من أشهر قواميس اللغة الإنجليزية سواء المطبوعة أو الالكترونية، يتميز بتوفير معاني العديد من الكلمات الإنجليزية مع تقديم مجموعة رائعة من الأمثلة تسهل على المستخدم عملية الفهم، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام فكل ما عليك فعله كتابة الكلمة أو العبارة في مربع البحث للحصول على النتائج.

يمكنك الوصول للقاموس من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا