مذكرة مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

مذكرة مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

يستعين طلاب الصف الثالث الإعدادي بمذكرات إلكترونية لمراجعة المواد الأساسية المقررة عليهم والتي يمتحنون بها في نهاية الفصل الدراسي.

ويحرص معلمون كثر على إعداد مذكرات بصيغ إلكترونية يمكن تشغيلها على أي حاسب آلي أو هاتف ذكي للاحتفاظ بها من جانب الطلاب والمراجعة من خلالها.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير مذكرة مراجعة دراسات اجتماعية للصف الثالث الإعدادي على منهج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021 للاطلاع والتحميل.

مذكرة مراجعة دراسات للصف الثالث الإعدادي 2021

تحتوي مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية على دروس في التاريخ والجغرافيا.

المذكرة التالية تحتوي على مراجعة على كامل المنهج من خلال أسئلة وأجوبة نموذجية لها مع اختصار لأهم النقاط في المنهج التي يتوقع أن ترد بالاختبار النهائي.

الدروس التي يضمها منهج الجغرافيا النشاط الزراعي والمحاصيل الزراعية والرعي والإنتاج الحيواني  الونشاط التعديني ومصادر الطاقة والنشاط الصناعي.

وبالنسبة لقسم التاريخ توجد دروس ثورة 23 يوليو، ومصر والقضية الفلسطينية والحرب بين العرب وإسرائيل، وحرب أكتوبر 1973، وثورة 25 يناير 2011، وثورة 23 يونيو.

وتستعين المذكرة بالرسوم البيانية والجداول المقارنة لتبسيط المعلومات وكذا الخرائط الهامة في الجغرافيا.

وأهم ما يوجد بالمذكرة مجموعة أسئلة بأنواع مختلفة مثل التي يتضمنها الامتحان مثل اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين، وأكمل مكان النقاط، وبم تفسر، والنتائج المترتبة على.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا