رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم

تمثل آخر تصريحات وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أهمية كبيرة لأولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة، ونستعرض التصريحات الأخيرة لوزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 10 مايو 2021.

وعلق وزير التربية والتعليم في آخر تصريحات له اليوم، على الأنباء التي تم تداولها مؤخراً فيما يتعلق بصدور قرارات بحذف أجزاء من المناهج التعليمية لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

وكانت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع على محركات البحث الإلكتروني نشرت صورة زعمت أنها صادرة عن وزارة التربية والتعليم تنص على الأجزاء التي تم حذفها من المناهج.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم

وتضمنت آخر تصريحات وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم، رداً رسمياً على الأنباء الخاصة بحذف أجزاء من المناهج التعليمية لطلاب الشهادة الإعدادية.

وشدد الدكتور طارق شوقي في تعليقه على هذه الأنباء، بأن المنشور الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بحذف أجزاء من منهج الصف الثالث الإعدادي عاري من الصحة.

وكذب وزير التربية والتعليم بشكل قاطع صدور أية قرارات رسمية من جانب الوزارة تنص على حذف أجزاء من المناهج.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المنشور الذي يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يتعلق بطلاب الصف الثالث الإعدادي في العام الدراسي الماضي وليس الحالي.

وأكد وزير التربية والتعليم، على عدم صدور قرار ينص على إلغاء أو حذف أي جزء من المناهج التعليمية للشهادة الإعدادية، مشدداً على أن اكتمال المناهج أمر غاية في الأهمية لكونها مترابطة فيما بينها.

  وأوضح وزير التربية والتعليم أن الأجزاء المقررة على الطلاب صغير ولا تحتمل مزيد من الحذف كما أنه لا توجد أية أسباب لحذف أجزاء من المناهج.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية