رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

ينشر «شبابيك» شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية عن العام الدراسي الحالي 2021-2022 التي أعلنتها القوات المسلحة في بيانها بشأن تصديق وزير الدفاع على قبول دفعة جديدة.

شروط المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

 أن يكون الطالب متمتعا بالجنسية المصرية.

يتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الابتدائية  بدءا من الصف الرابع الابتدائي، والإعدادية والثانوية بكافة مراحلها الدراسية.

يتم قبول طلبة المرحلة الابتدائية من أبناء المحافظة فقط التي تقع بها المدرسة والدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولي الأمر.

يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة التي تقع بها المدرسة وكذلك المحافظات المجاورة ويتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية.

أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقا للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم وما هو متبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

ألا يكون قد فصل تأديبيا من أي مدرسة سابقة.

لا يقبل الطلبة الراسبين والناجحين بملحق باستثناء الحاصلين على بطولات جمهورية ودولي.

أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات المقررة الطبية والنفسية والعلمية والرياضية واختبار القوام والنمط الجسماني والتقييم العام كشف الهيئة.

لا يجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو استمراره بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غيرها.

في حالة قبول الطالب يمنح فترة شهر كمهلة لإحضار استغناء من النادي السابق له إلى المدرسة المنضم عليها ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله في حالة عدم إحضار الاستغناء خلال شهر من بدء الدراسة .

أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلا بالنسبة للمرحلة الابتدائية كشرط أساسي للقبول، وحصول الطالب على بطولات مستوى منطقة أو جمهورية بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية كشرط تفضيلي للقبول.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة