رئيس التحرير أحمد متولي
 مساحة العاصمة الإدارية الجديدة وعدد السكان المنتظر

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة وعدد السكان المنتظر

​​​​​​​قبل افتتاحها رسميًا، يرغب الآلاف من المواطنين المصريين عن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة جميع المعلومات عنها.

وتقوم جمهورية مصر العربية بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة التي تتطور من أجل قاهرة جديدة، لتكون مركزًا جديدًا سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا متنوعًا في مصر ورائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المنتظر أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة من أفضل مدن العالم، بسبب البيئة الاقتصادية المتنوعة التي تحقق التنمية المستدامة لضمان الحفاظ على الأصول التاريخية والطبيعية المتميزة والتي تمتلكها القاهرة، بالإضافة إلى ابيئة التحتية التي تتميز بها عاصمة مصر.

مساحة العاصمة الإدارية

ووفرت وزارة الإسكان والمرافق مساحة 170 ألف فدان، أي 5.6 كليو متر مربع، لتكون مساحة العاصمة الإدارية الجديدة، من أجل إنشاء العاصمة، في شرق مدينة القاهرة.

وتتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقعها المتميز الرائع، حيث تتواجد في القاهرة، وتقترب كذلك من منطقة قناة السويس، بالإضافة إلى اقترابها من الطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

ويستهدف من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة تواجد عدد سكان يصل إلى 5 مليون نسمة، في مساحة تصل لـ10 ونصف ألف فدان.

بالإضافة إلى عدد من 40 إلى 50 ألف فدان، وهو خاص بالموظفين الحكوميين، الذين يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، سواء للوزارات أو الهيئات الحكومية والمؤسسات.

وفي المرحلة الأخرى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستعابية غلى 100 ألف موظف وذلك في مدة تصل لـ3 أعوام من افتتاحها.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم