رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التربية والتعليم اليوم النهائي بشأن نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 وطريقة التصحيح

قرار وزير التربية والتعليم اليوم النهائي بشأن نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 وطريقة التصحيح

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، بيانًا رسميًا بشأن طريقة عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021.

وحددت وزارة التربية والتعليم في ذلك البيان، طريقة عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021، سواء ورقية أو إلكترونية على أجهزة التابلت.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 في مطلع شهر يوليو المقبل 2021، وهو الامتحان الأساسي.

ويؤدي الطلاب امتحانات تجريبية ثلاثة، الأول كان في أبريل 2021، والثاني يمتحنه الطلاب حاليًا في مايو، والأخير سيكون في نهاية شهر يونيو 2021.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، أعلن صباح الأربعاء 26 مايو، أن عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 بنظام الأسئلة الجديدة.

وأكد الوزير أن النظام الجديد يعتمد بشكل كلي على الفهم، وليس الحفظ والتلقين، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستشهد تقنيات جديدة من أجل تخفيض ظاهرة الغش في الثانوية العامة.

قرار وزير التربية والتعليم اليوم

وجاء قرار وزير التربية والتعليم اليوم، بشأن طريقة عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021.

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي من خلال أجهزة التابلت للطلاب الذين تسلموا خلال الفترة الماضية.

بينما قرار وزير التربية والتعليم اليوم، جاء أن طلاب المنازل الطلاب الذين يعيدوا الثانوية العامة من السنوات الماضية يكون امتحانهم ورقيًا.

واختتمت الوزارة بيانها أن التصحيح لكل الطلاب سواء الجدد أو المنازل أو طلاب الإعادة كذلك سيكون إلكترونيًا حتى يكون هناك عدالة بين الطلاب.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم