رئيس التحرير أحمد متولي
 أسباب جديدة تصيبك بمرض الفطر الأسود.. احذر

أسباب جديدة تصيبك بمرض الفطر الأسود.. احذر

لايزال الفطر الأسود يثير الذعر في قلوب المواطنين بجميع أنحاء العالم، على الرغم من شبح فيروس كورونا الذي يحاط بالعالم أجمع، فلن يكن هناك متسعًا لدخول خطر جديد يهدد البشرية، إلا أنه

ظهر بالفعل ليدخل في صراع مع فيروس كورونا.

تزايدات العمليات البحثية عن أسباب الإصابة بمرض الفطر الأسود خلال الساعات الماضية، فضلًا عن الأعراض التي تظهر على المريض واحدة تلو الأخرى.

أسباب الإصابة بمرض الفطر الأسود

يبحث العديد من المواطنين، على أسباب الإصابة بمرض الفطر الأسود على مدار الفترة الماضية، في محاولة منهم للوقوف على سبب ما من شأنه أن يعرض حياتهم لخطر الموت الذي بات يحاط بالمواطنين بجميع أنحاء العالم.

ظهر مرض الفطر الأسود في الهند خلال الفترة الماضية، حيث أكد عدد من الباحثين، أن العفن الأسود تهاجم الجسم الذي يعاني من ضعف المناعة، إلا أن هناك العديد من الأطباء الذين حذروا من الاستخدام المفرط للزنك والمضادات الحيوية في علاج فيروس كورونا المستجد.

أكد عدد من الخبراء، أن تناول الزنك بكثرة تسبب في تفشى العفن الأسود الذى ظهر فى الهند خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث استعانوا بدراسة أجريت على 210 مريض مصاب بفيروس كورونا في 4 مستشفيات، لمعرفة مدى تأثير عدد من العوامل المختلفة في نمو الفطريات منها الاستخدام المفرط للبخار وتناول مكملات الزنك والمضادات الحيوية المركبة.

دراسة جديدة عن العفن الأسود

كشفت الدكتور راجيف جياديفان، الرئيس السابق للجمعية الطبية الهندية (IMA)، إلى أن الدراسة أوضحت زيادة خطر الإصابة بتلك العدوى الفطرية بسبب مزيج المضادات الحيوية - أزيثروميسين ودوكسيسايكلين وكاربابينيم، فضلًا عن نمو الفطريات في بيئة غنية بالزنك.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011