رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المولات بعد قرارات مجلس الوزراء

مواعيد غلق المولات بعد قرارات مجلس الوزراء

يتساءل كثير من المواطنين عن مواعيد غلق المولات في مصر بعد قرارت مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وترأس مدبولي اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر، وذلك لحسم القرارات الجديدة بشأن مواعيد غلق المولات والمحال.

قرارات مجلس الوزراء

وجاءت قرارات مجلس الوزراء التي أصدرها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بالعودة إلى العمل بالمواعيد الصيفية التي تقررت خلال الفترة الماضية.

وتأتي مواعيد غلق المولات والمحال والمطاعم والمقاري والكافيهات وغيرها، طبقًا لقرار التوقيت الصيفي، الذي قرره وزير التنمية المحلية، ووزير السياحة والآثار.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق مواعيد غلق المولات والمحلات وغيرها بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021.

مواعيد غلق المولات

وتكون مواعيد فتح المولات التجارية والمحال يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا.

بينما مواعيد غلق المولات التجارية والمحال يوميًا في تمام الساعة 11 مساءً، ما عدا يومي الجمعة والخميس وأيام الإجازات الرسمية والأعياد يتم الغلق في تمام الثانية عشر منتصف الليل.

بينما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والمقاهي المتواجدة داخل المولات التجارية يكون في الساعة الخامسة صباحًا، بينما الغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا، على أن تستمر خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل الدليفري، طوال الـ 24 ساعة.

أما عن محال الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل المناطق السكانية تفتح في تمام السابعة مساءً، بينما محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيداليات يعملوا طوال الـ24 ساعة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم