رئيس التحرير أحمد متولي
 تبعات تأجيل امتحان الدراسات للإعدادية بالإسماعيلية.. القبض على 15 طالب

تبعات تأجيل امتحان الدراسات للإعدادية بالإسماعيلية.. القبض على 15 طالب

نقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر أمنية أن قوات الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية، ألقت القبض على 15 طالبا بالشهادة الإعدادية، أثناء قيامهم بإثارة الشغب والاحتجاج أمام ديوان عام المحافظة، معلنين الاعتصام.

وبحسب المصادر فإن الطلاب حاولوا الاستيلاء على واجهة الديوان في تصعيد باعتراضهم على قرار محافظ الإسماعيلية، الخاص بإلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية وإعادته غدا الثلاثاء، بسبب تسريبه.

امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي محافظة الإسماعيلية

وأصدرت محافظة الإسماعيلية، بيانا أشار خلاله وكيل أول وزارة التربية التعليم بالإسماعيلية، طه عجلان، أنه تم اكتشاف عن طريق إدارة أمن المديرية  أنه يوجد تسريبا لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عن طريق تطبيق واتس آب، ما أدى لتأجيل الميعاد لباكر غدا الثلاثاء.

وأوضح أنه تم  تسريب الامتحان بعد بدء الاختبار على هواتف الطلبة وأولياء الأمور، وحدث التسريب أثناء نقله إلى المدارس، كما تم إبلاغ مكتب وزير التربية والتعليم وغرفة عمليات الوزارة.

وتظاهر مئات الطلاب بالشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية، أمام ديوان عام المحافظة، بعد قرار إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية، بسبب تسريبه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة