رئيس التحرير أحمد متولي
 ضحايا مدينة عفرين السورية بعد استهداف صاروخي لإحدى المستشفيات

ضحايا مدينة عفرين السورية بعد استهداف صاروخي لإحدى المستشفيات

أثار حادث مدينة عفرين السورية حالة من الهلع والفزع بين المواطنين من جميع أنحاء الدول العربية، إثر قصف مدفعي استهدف مدينة عفرين السورية، حيث أصيب في الحادث مرضى داخل مستشفى الشفاء.

ضحايا مدينة عفرين السورية

واستهدف الحادث العديد من الضحايا الذي قدروا بنحو 18 شخصًا، ومن بين القتلى طبيب وثلاثة من موظفي المستشفى وامرأتان وطفلان، وأحد المعارضين، حيث بلغ عدد الجرحى نحو 23 شخصًا.

تقع مستشفى الشفاء في بلدة عفرين، الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من تركيا، حيث تسبب القصف الذي وقع أمس السبت، في انهيار جزء كبير من سقف المنشأة.

تضررت العديد من الأجزاء الخاصة بمستشفى الشفاء داخل مدينة عفرين السورية والتي من بينها غرفة الولادة وقسم الأطفال وقاعة الإسعافات الأولية الأكثر تضررًا.

قوات سوريا الديمقراطية تنفي ضلوعها في قصف مدينة عفرين

راح العديد من الضحايا لهذا الهجوم الوحشي لتندثر الدماء على المدينة التي سيطرت عليها حالة من الحزن العارمة بين الأهالي بعد الدمار الذي حل على المدينة.

وألقى محافظ هاتاي التركية باللوم في الهجوم على الجماعات الكردية السورية، ونفت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة من الولايات المتحدة بشدة مزاعم مسؤوليتها عن قصف مدينة عفرين السورية.

الجدير بالذكر، أن تلك المنطقة التي تسيطر عليها فصائل موالية لانقرة، تشهد بانتظام عمليات اغتيال واعتداءات وانفجارات، ليستيقظ الكثير من الأهالي على أصوات الدمار التي تحل عليهم بين الحين والآخر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011