رئيس التحرير أحمد متولي
 مميزات مدرسة الضبعة النووية أثناء الدراسة وبعد التخرج

مميزات مدرسة الضبعة النووية أثناء الدراسة وبعد التخرج

ينشر «شبابيك» مميزات مدرسة الضبعة النووية بمطروح ضمن المعلومات الأكثر طلبا من جانب أولياء الأمور الذين يرغبون في إلحاق أبنائهم بها.

مميزات مدرسة الضبعة النووية

تنقسم مميزات مدرسة الضبعة النووية بين مجموعة يحصل عليها الطالب أثناء دراسته وأخرى بعد التخرج والتفصيل على النحو التالي:

توفر المدرسة إقامة داخلية حيث يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم، وصالة مذاكرة، وصالة رياضية.

يسمح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع يوم الخميس والعودة للمدرسة يوم السبت.

خريج المدرسة أمامه ثلاث فرص هي الالتحاق للعمل كفني بالمفاعل النووي المصري السلمي، أو استكمال الدراسة بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية إذا حصل على المجموع المطلوب لذلك.

يتاح للخريج الكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، إضافة إلى الالتحاق بإحدى البعثات المتوقع إيفادها لإحدى الدول للمساهمة في بناء المفاعل النووي السلمي، ثم العودة للعمل بالمفاعل النووي المصري.

هناك فرصة لكل طالب للحصول على إحدى المنح التي تقدم للمدرسة، ففي يونيو 2021 تم الموافقة من الحكومة الاتحادية بروسيا علي توفير ٤٢ منحة دراسية للطلاب المصريين في الجامعات النووية الروسية.

يجري حاليا مناقشة مقترح تنظيم برامج تدريب ورفع كفاءة لخريجي المدرسة النووية بالتعاون مع الجانب الروسي وذلك تحت مظلة الحكومة المصرية وفي إطار الشراكة الاستراتيجية وعمق الصداقة بين مصر وروسيا الاتحادية ليكون ذلك العام بداية الانطلاق الحقيقي نحو المشروع النووي السلمي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة