رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية.. الموعد وطريقة التقديم

تظلمات الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية.. الموعد وطريقة التقديم

تستقبل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الغربية تظلمات طلاب الصف الثالث الإعدادي على نتيجة الشهادة الإعدادية ولمدة أسبوعين.

ويعقب ظهور نتائج الامتحانات في كافة المؤسسات التعليمية إتاحة تقديم الطعون على النتائج في حال يرى الطالب أن له حق في الحصول على درجات أعلى بما يتناسب مع حله في أوراق الإجابات.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير موعد تقديم تظلمات الإعدادية في محافظة الغربية على نتيجة الترم الثاني 2021، وإجراءات الطعن والرسوم.

تظلمات نتيجة شهادة الإعدادية الغربية 2021

وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي توجب فتح التظلم على نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية في المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان النتيجة.

وتبدأ التظلمات بمحافظة بني سويف يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري وتستمر حتى السابع من يوليو.

وبالنسبة لإجراءات وطريقة تقديم التظلم القانون والقرار الوزاري ينص على منح الطالب أو ولي أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك في جميع المواد الدراسية، بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيها للمادة الواحدة.

​​​​​​​

واعتمد محافظ الغربية، نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020-2021 وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للصف الثالث الإعدادي، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 77.9%  للإعدادية العامة.

 وأعلنت المحافظة أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية العامة بلغ 79876 طالب، والحاضرين 79698، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 62086 طالب، في حين بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية 6255 طالب، وبلغ عدد الطلاب الحاضرين 5757، وبلغ عدد الناجحين 4798 طالب، بنسبة نجاح بلغت 76.7%.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة