سبب حصول هند صبري على جائزة نوبل للسلام

سبب حصول هند صبري على جائزة نوبل للسلام

اعتلت الفنانة هند صبري قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، وذلك بعدما تسلمت جائزة نوبل للسلام من قبل برنامج الأغذية العالمي.

وتسائل الكثير من جمهورها ومتابعيها عن سبب حصدها تلك الجائزة الثمينة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعدما أصبحت حديث السوشيال ميديا.

حصول هند صبري على جائزة نوبل للسلام

تسلمت الفنانة هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي تقديرًا لتفانيها وعملها ومساهمتها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وأعربت هند صبري، عن سعادتها التي لا تضاهيها مثيل بعد حصولها على جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي.

وقالت هند صبري : «فخورة جداً أنني جزء من هذه الأسرة.. وهذه الجائزة لنا جميعًا، خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يومياً، وأيضاً لكل من يقومون بإيصال الغذاء كل يوم برًا وبحرًا وجوًا».

تعليق هند صبري بعد حصولها على جائزة نوبل للسلام

واردفت هند صبري حديثها، قائلة: «مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالما أفضل، عالما خاليا من الجوع».

برنامج الأغذية العالمي يحصد جائزة نوبل للسلام

حصل برنامج الأغذية العالمي، على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، وذلك لجهوده في تعزيز السلام، فضلًا عن تسليط الضوء على الروابط بين الصراع والجوع.

 الجدير بالذكر، أن الفنانة هند صبري كانت قدعُينت كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010، ووقفت على رأس عمليات برنامج الأغذية العالمي في مصر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وبنغلاديش.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011