رئيس التحرير أحمد متولي
 عقوبات قانون التحرش الجديد..تعرف عليها

عقوبات قانون التحرش الجديد..تعرف عليها

انهى قانون التحرش الجديد تلك الحالة العشوائية التي بزغت في المجتمع المصري خلال الفترة الماضية بكثرة، وذلك بالعقوبات التي تم تحديدها للنيل من المتحرش.

عانت الفتيات لفترة طويلة من التحرش بجميع أشكاله، حتى تطور الأمر وأصبح التحرش على مرأى ومسمع الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي عرف بالتحرش الإلكتروني.

تفاصيل قانون التحرش الجديد

نص قانون التحرش الجديد على معاقبة المتحرش بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه.

تطبق عقوبة قانون التحرش الجديد، على كلًا من تعرض للغير في مكان عام أو خاص سواء بإيحاءات أو تلميحات جنسية بالإشارة أو القول أو الفعل.

وتشمل العقوبة المتحرش الذي يجلس خلف الأجهزة الإلكترونية ووسائل الاتصالات السلكية، أو اللاسلكية، أو أي وسيلة أخرى.

عقوبة تكرار التحرش

وحددت عقوبة تكرار التحرش بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجانى.

​​​​​​​

عقوبة التحرش الجنسي

تضمن قانون التحرش الجديد عقوبة خاصة بالتحرش الجنسي على وجه الخصوص التابعة للمادة 306، ليعاقب الجانى بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011