رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تحليل سكر صائم وفاطر في معمل المحتبر

سعر تحليل سكر صائم وفاطر في معمل المحتبر

ينشر «شبابيك» سعر تحليل سكر صائم وفاطر في معمل المختبر، حيث يعد هذا النوع من الاختبارات بين الأكثر طلبا في معامل التحليل، فبحسب اتحاد السكر الفيدرالي العالمي فإن مصر بين أكثر 10 دول في العالم بها إصابات بارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم.

ويوجد نوعين من تحاليل قياس نسبة السكر في الدم ننشر الفارق بينهما والسعر في فروع معمل المختبر المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

الفرق بين تحليل السكر صائم وفاطر

هناك تحليل يكون بطريقة عشوائية وهو الذي يطلق عليه اسم فاطر، وسبب تلك التسمية أن سحب العينة يكون غير مرتبط بوقت، ويمكن أن يتم إجرائه في أي وقت لمعرفة المستوى الحالي للسكر في دم الشخص المريض.

النوع الآخر من التحاليل هو الصائم، وهذا يكون من خلال عدم تناول الطعام لمدة ساعات وبعد ذلك يتم عمل التحليل لمعرفة نسبة السكر في دم المريض.

التحليل الآخر المستخدم في معمل المختبر يتم عقب الطعام بمدة ساعتين، وهذا من أجل معرفة كيف يتم الحرق في الجسم، فإن قمنا بعمل التحليل ثم رأينا القراءة مائة وأربعون دل ذلك على حدوث مشاكل داخل هذا الشخص.

سعر تحليل السكر في معمل المختبر

تحليل Glucose After 2 Hours متوفر في معامل المختبر وقيمته 83 جنيه.

تحليل Random Blood Glucose متوفر في معامل المختبر وقيمته 83 جنيه.

ويجب على المريض أن يراعي مجموعة من الاعتبارات قبل إجراء التحليل وهي:

هل يؤخذ علاج للسكر؟

هل المريض يعاني من ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم؟ وما هو قياس ضغظ الدم؟

هل يوجد أي أمراض مزمنة؟

هل يتم أخد علاج بشكل دوري؟

وفي حالة وجود أي مما سبق يتعين إبلاغ المتخصص بالمعمل لاتخاذ الإجراء اللازم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة