رئيس التحرير أحمد متولي
 اعترافات صادمة لـ حسن راتب شقيق علاء حسانين بعد القبض عليه

اعترافات صادمة لـ حسن راتب شقيق علاء حسانين بعد القبض عليه

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على حسن راتب رجل الأعمال الشهير، لتورطه في قضية الآثار المتهم فيها «نائب الجن والعفاريت» شقيقه علاء حسانين..

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الماضية بواقعة القبض على حسن راتب رجل الأعمال، وكذلك شقيقه علاء حسانين الذي اثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين.

اعترافات حسن راتب رجل الأعمال

حلقة جديدة تسطرها القضية المعروفة إعلاميًا بـ «نائب الجن والعفاريت»، بعدما كشفت التحريات عن تورط شقيق علاء حسانين في عمليات التنقيب عن الآثار.

واعترف حسن راتب رجل الأعمال المعروف، بدفعه ملايين الجنيهات لتمويل عمليات التنقيب عن الآثار، بعدما سلمه شقيقه لأيدي الدولة بعد القبض عليه.

كنوز منهوبة على يد علاء حسانين وشقيقه

كشفت التحقيقات التي أُجريت مع نائب البرلمان السابق علاء حسانين، أن المنهوبات التي استوى عليها شملت «لوحتين أثريتين لتابوت منقوش بالهيروغليفية، و36 تمثالًا مختلف الأطوال، 4 تماثيل أوشارتي نصف، تمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزاريه».

وتضمنت المضبوطات: «تمثال أوشارتي من المرمر، تمثالين من البرونز أحدهما مفصول الرأس، تمثال خشبي طوله 10سم، تمثال حجري يعود للعصر اليوناني، 52 عملة مختلفة الأشكال برونز ونحاس تعود للعصر الروماني واليوناني، 6 عملات من النحاس ترجع للعصر اليوناني».

وكان قد اخفى علاء حسانين تلك المضبوطات المختلفة في مخزن أثار كائن بمصر القديمة، الذي كان يكتظ على آخره بكنوز مصرية عريقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011