رئيس التحرير: أحمد متولي

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2020 – 2021 برقم الجلوس والرقم القومي

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2020 – 2021 برقم الجلوس والرقم القومي

اعتمدت معلومات وزارة التربية والتعليم نتيجة أبنائنا في الخارج 2020 – 2021، وأتاحتها أمام الطلب وأولياء الأمور للحصو عليها برقم الجلوس وبالرقم القومي.

وتوفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأبنائنا في الخارج إمكانية أداء الامتحانات للأعوام الدراسية، في المناهج المقررة على الطلاب بجمهورية مصر العربية.

ويخضع الطلاب من أبناؤنا بالخارج إلى تعليمات والضوابط المنظمة التي تعلنها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالعملية التعليمية في مصر.

وتكون وزارة التربية والتعليم هي المنوطة بوضع أسئلة الامتحانات لأبنائنا بالخارج، وكذلك تصحيح إجاباتهم عليها اعتباراً من الصف الدراسي الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

رابط نتيجة أبنائنا في الخارج 2020 – 2021  

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة أبنائنا في الخارج 2020 – 2021 برقم الجلوس والرقم القومي، عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك.

وتتمثل طريقة الحصول على نتيجة نتيجة أبنائنا في الخارج 2020 – 2021 برقم الجلوس والرقم القومي، في التالي :-

1- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة أبنائنا في الخارج من هنا، أو من خلال النافذة التالية

2- إدخال رقم جلوس الطالب أو الرقم القومي الخاص به والمقيد في جواز السفر أو شهادة الميلاد.

3- الضغط على أيقونة تسجيل الدخول والاستعلام عن النتيجة.

أبناؤنا في الخارج وزارة التربية والتعليم

يذكر أن أبنائنا في الخارج أدواء امتحانات الدور الأولى في العام الدراسي 2020 – 2021 وفق قواعد تنظيم امتحانات أبنائنا في الخارج.

 وشملت ل قواعد تنظيم امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020 – 2021، كافة الطلاب بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وبدأت امتحانات الدور الأول من العام الدراسي 2020 – 2021، يوم 3 أبريل 2021، بينما يحين موعد امتحانات الوري الثاني يوم السبت 17 يوليو 2021.

وجاءت أسئلة امتحانات أبنائنا في الخارج من المناهج التي يتم تدريسها داخل جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2020 – 2021.

وأدى أبنائنا في الخارج من الطلاب بداية من المرحلة الدراسية في الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، امتحانات نهاية العام.

وأخضعت وزارة الترية والتعليم، أبنائنا في الخارج لعدد من الشروط والقواعد المنظمة لأداء الامتحان.

وكان من بين الشروط إلا يقبل عمر الطالب المتقدم لأداء الامتحان عن عمر خمس سنوات والنصف اعتباراً من أول أكتوبر 2020 بنالسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي.

وفيما يتعلق بالطلاب الذين نجحوا في الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني لإعدادي في جمهورية مصر العربية يرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان بيان نجاح معتمد بأخر صف دراسي حاصل عليه من إدارة شئون الطلاب والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا