رئيس التحرير أحمد متولي
 ردود أفعال طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية علمي يتخللها بكاء وانهيار

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية علمي يتخللها بكاء وانهيار

تباينت ردود أفعال طلاب الصف الثانوي حول امتحان اللغة العربية لطلاب شهادة إتمام دراسة مرحلة الثانوية العامة 2021 وجاءت في معظمها غاضبة.

وأدى 393 ألف و883 طالب وطالبة بالقسم العلمي امتحان مادة اللغة العربية داخل 2021 لجنة صباح السبت 10 يوليو بنظام البابل شيت.

ردود أفعال طلاب الثانوية على امتحان اللغة العربية

وأجمع الطلاب على الشكوى من طول الوقت التي يحتاجه حل أسئلة الامتحان مقارنة بزمن الإجابة المسموح به.

كما كرر الطلاب شكواهم من نظام الأسئلة الجديد بدعوى أن الإجابات التي يختار الطالب منها متشابهة إلى حد كبير ولا يوجد إجماع من قبل المعلمين على أيها هي الإجابة الصحيحة.

وأوضح الطلاب أن طول القطعة يجعل الزمن المسموح به للإجابة يتناسب مع نصف الامتحان فقط، وقال بعضهم إنهم لجأوا إلى الاختيار العشوائي للإجابات في الأسئلة الأخيرة مع قرب نفاذ الوقت.

وقال آخرون إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط مؤكدين أن مع هذا لم يتسن لهم الإجابة على كامل الأسئلة في الوقت المسموح به.

المشترك بين جميع الطالبات حالة البكاء التي وصلت للانهيار في بعض الحالات، وظهر في الكثير من المقاطع المصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بكاء أمهات الطلاب والطالبات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة