رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء لنفسي في يوم عرفة

دعاء لنفسي في يوم عرفة


يستطيع جميع المسلمين استغلال يوم عرفة في الدعاء لأنفسهم واستخدام تلك المنحة التي يقدمها الله لعباده، حيث يكون الدعاء مستجاب في هذا اليوم.

يرصد شبابيك عدد من أفضل الأدعية، بعدما بدأ الكثير من المسلمين البحث عن أدعية وخاصة دعاء لنفسي في يوم عرفة.

دعاء لنفسي في يوم عرفة

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلمين استخدامها لأنفسهم، لذا نساهم في مساعدتهم للوصول إلى دعاء لنفسي في يوم عرفة، والذي سنتطرق لهما خلال السطور التالية.

1-دعاء يوم عرفة اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

2-اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا أو جهلًا أو قلة مبالاة بها.

3-اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

4- اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

5- اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

6- رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

7- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

الجدير بالذكر، أن تلك الأدعية السالف ذكرها من الممكن استخدامها كدعاء لنفسي في يوم عرفة، بجانب الأدعية الدنياوية التي تختلف من شخص لآخر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011