رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة.. مستجاب

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة.. مستجاب

ينبغي على العبد المسلم أن يغتنم الفرصة في ذلك اليوم الفضيل والدعاء لنفسه ولأقاربه وأبنائه والمسلمين، لأن دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة من الأدعية المستجابة.

وننشر في الأيام الأخيرة من شهر ذي الحجة قبل حلول يوم عرفة مجموعة من الأدعية لقضاء الحاجة يمكنكم الاستعانة بها في هذا اليوم وفي كل وقت.

فضل دعاء يوم عرفة 

ويتساءل المسلمون عن فضل دعاء يوم عرفة، وفضل هذا اليوم ذكر في السنة النبوية الشريفة في حديث الرسول- صلى الله عليه وسلم.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وقال النبي محمد- عليه أفضل الصلاة والسلام-: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

دعاء للأولاد في يوم عرفة

ويفضل أن يدعو الآباء لأبنائهم في يوم عرفة، ويمكن للدوالدين  الاستعانة بـ دعاء للأولاد في يوم عرفة من السطور التالية:

  • اللهم إني استودعتك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع، واحفظهم من كل آفة وعاهة ومن الأمراض ومن شر طوارق الليل والنهار ومن عين كل حاسد، ومن أصدقاء السوء، اللهم اجعلهم مصدر فخر واعتزاز وارزقهم حظًا في الدين والعلم والخَلق والخُلُق.
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك يا الله، رب ارزق ذريتي صحبة الأخيار وخصال الأطهار، رب بلغني فيهم غاية أملي، رب متعني ببرهم في حياتي، واسعدني بدعائهم بعد مماتي.
  • اللهم انزل على أولادي لطفك أينما ذهبوا، ويسر لهم الخير كلما طلبوا، وأنر دربهم بالإيمان أينما اتجهوا، واحفظهم بحفظك ونجيهم من كل بلاء.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

ومن وسائل التقرب إلى الله في هذا المناسبة هو دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، فمن كانت له حاجة إلى الله فيلدعو بالأدعية التالية:

  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • يارب يا قادر على كل شيء، يارب المعجزات، حقق لي حلمي واسعد قلبي، يارب لا يغير القضاء إلا الدعاء، وإني أرجوك وأدعوك وأتوسل إليك أن تعطيني ما دعوت وتجعل خيرًا لي، اللهم غير حالي لأفضل حال عاجلاً برحمتك، وارزقني رزقًا واسعًا عاجلاً مباركًا مدرارًا، يارب قل لدعائي وما أتمنى كن ليكون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • يارب يا سميع يا مجيب يا حي يا قيوم، قرب لي ما أتمنى وما أحلم به، اللهم اجعل دعائي وأمنياتي واقع أعيشه عاجلاً بقدرتك، وارزقني من حيث لا أحتسب، وافتح لي أبواب الرزق من حيث لا أدري، إنك على كل شيء قدير.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

ومن الأدعية المستحبة للمسلم، دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، وهو:

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وأن تيسرني لليسرى وتجنبني العسرى، اللهم ارزقني طاعتك ما أبقيتني، اللهم إني أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية