رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2021-2022 الرسمي

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2021-2022 الرسمي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، في بيان رسمي، تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2021-2022 والذي يتمثل في الحد الأدنى للقبول بالدرجات من داخل المحافظة ومن خارجها.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2021-2022

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عاطف سلامة، إن شروط التقدم للاختبار الإلكتروني للقبول بالمدرسة النووية وفق ما حددته الوزارة تضمنت أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى دور أول 2020 بمجموع لا يقل عن 260 درجة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية .

​​​​​​​

وأوضح أنه يحق التقديم للطلاب أبناء محافظة مطروح الحاصلين على مجموع لا يقل عن ٢٦٠ درجة في الشهادة الإعدادية بالإضافة إلي شرط حصولهم علي الشهادة الابتدائية كذلك من مدارس المحافظة والمطابقين لشروط الالتحاق بالمدرسة النووية هذا العام .

وأضاف أنه  لا تقل درجات مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم في الشهادة الإعدادية عن مجموع 152 بنسبة 95% لجميع محافظات الجمهورية وأن يكون الطالب مصرى الجنسية.

ويشار أن الحصول على الحد الأدنى للقبول لا يضمن قبول الطالب حيث يتمعقد اختبار إلكتروني للطلاب المتقدمين بمراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات في مجالات: العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلى، ويكون اجتياز هذه الاختبارات الإلكترونية عامل أساسي في تقييم أداء الطلاب.

ويتم اختيارعدد معين ممن حصلوا على أعلى التقييمات في الاختبارات الأولية، وسيدخل هؤلاء الطلاب إلى المرحلة الثانية والأخيرة من اختبارات القبول والتي تتم بأحد المؤسسات العسكرية والتي تتضمن اختبارات طبية ورياضية ونفسية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة