رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم كشف الطالب المسئول عن تسريب امتحان الفلسفة اليوم

وزارة التربية والتعليم كشف الطالب المسئول عن تسريب امتحان الفلسفة اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط الطالب المسئول عن تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة اليوم الأحد 18 يوليو 2021.

وكان مجموعات الغش الإلكتروني على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك وواتساب وتليجرام، تداولت أجزاء من امتحان مادة الفلسفة والمنطق الذي يمتحنه الطلاب اليوم.

وبعد انطلاق امتحان الفلسفة والمنطق في تمام الساعة العاشرة صباجاً بدقائق قليلة، تم تداول أجزاء مصورة من امتحان الفلسفة والمنطق.

وتحققت الغرفة المركزية لعمليات امتحانات الثانوية العامة 2021، من حقيقة ما تم تداوله من أجزاء للامتحان وتبين أنها تخص امتحان اليوم.

وشرع فريق الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعقب مصدر نشر تسريب امتحان الفلسفة والمنطق اليوم.

وكشف فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم، عن توصله إلى هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء امتحان الفلسفة والمنطقة ونشره على شبكة الإنترنت.

وتجري عملية امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2021، بشكل مؤمن بالكامل وسط إجراءات احترازية.

ووصلت أوراق الامتحانات إلى مقار اللجان وسط حراسة وتأمين من جانب قوات الأمن لمنع تسريب الامتحان.

وتواجد أولياء الأمور أمام مقار لجان الامتحانات لمساندة أبنائهم بينما دخل الطلاب إلى اللجان استعداداً للشروع في حل الامتحان.

ويتم تسليم الطلاب ورقة أسئلة امتحان الفلسفة بجانب ورقة البابل شيت لحل الامتحان فيها.

وتأتي أسئلة امتحان الفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي في صورة اختيار من متعدد بدون أسئلة مقالية بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية