رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي كوكو شانيل..بعد نجاح مسرحية شريهان

من هي كوكو شانيل..بعد نجاح مسرحية شريهان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الفترة الأخيرة، بالتساؤلات المتكررة التي تتلخص في من هي كوكو شانيل، وذلك عقب عرض مسرحية شريهان الجديدة التي تحمل الاسم ذاته.

لاقت مسرحية كوكو شانيل للنجمة صاحبة الصيت الواسع شريهان إعجابًا واسعًا لا يضاهي مثله شيء، وخاصة أن تلك المسرحية المميزة تعتبر عودة لها بعد غيام طويل دام لنحو 30 عامًا.

من هي كوكو شانيل

بدأ سؤال من هي كوكو شانيل يتكرر هنا وهناك بين النشطاء، محاولين معرفة تلك الشخصية التي جسدتها شريهان في مسرحية عودتها إلى المسرح لتبهر جمهورها كعادتها.

وبالبحث عن من هي كوكو شانيل تجد أن ذات الاسم له قصة ملهمة استطاعت تخطي جميع العثرات التي اعترضت طريقها منذ الصغر، لتدخل على حياتها الأمل من جديد بعدما أغلقت الأبواب في وجهها.

جابرييل بونور شانيل أو كوكو شانيل حسب شهرتها، ولدت في عام 1883 من أم عزباء، وتوفيت والدتها وهي في سن 12 عامًا، فلن يكن لها أي أحد سوى العيش داخل ملجأ للأيتام لتحاول التعايش مع تلك الحياة القاسية التي واجهتها داخل الملجأ.

قصة كوكو شانيل

بلغت شانيل عامها الـ 18 وبعدها ذهبت للعيش في منزل داخل مع فتيات كاثوليكيات، لترسم لحياتها طابع فريد ومميز، فتعلمت الخياطة التي كانت سبب في شهرتها لتصبح أشهر مصممة أزياء بعد وقت طويل.

طوعت كوكو شانيل مصممة الأزياء الفرنسية، تعلمها للخياطة التي اكتسبتها لتضفي على حياتها نوع خاص من التميز في صناعة القبعات، لتفتتح أول متجر لها في باريس عام 1913، ومن ثم أضحت لها لمستها الساحرة.

استكملت سلسلة نجاحتها ليكن لها أول بوتيك لها في باريس عام 1920، ليشهد عام 1922 على ولادة عطرها الأول الشهير الذي يحمل اسم كوكو شانيل صاحب الترتيب الخامس عالميًا حتى اللحظة الراهنة.

​​​​​​​

خطفت شانيل أنظار الجماهير لها في مجال الغناء كعادتها بعدما استطاعت أن تتربع على العرش من خلال تصاميمها المتنوعة البسيطة، فضلًا عن افتتاحها مشغل خاص بها للمجوهرات عام 1932.

وردت العديد من الأعمال الأجنبية المختلفة عن سؤال من هي كوكو شانيل، حيث تداولت قصتها في وفيلم "Coco Chanel & Igor Stravinsky"، وفيلم "Chanel Solitaire"، وفيلم "The Life of Coco Chanel".

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011