رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة علمي وضبط الطالب المسئول 2021

تفاصيل تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة علمي وضبط الطالب المسئول 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة، عن تفاصيل تسريب امتحان الإنجليزي للشعبة العلمية وضبط الطالب المسئول 2021.

وكانت عدد من من صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتليجرام وواتساب، تداولت أنباء تزعم فيها تسريب أسئلة امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي مع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 26 يوليو 2021.

وزعمت هذه الصفحات أن الأجزاء المتداولة تخص امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الثالث الثانوي علمي 2021.

من جانبها أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط الطالب المسئول عن تسريب امتحان الإنجليزي.

وأوضحت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة، أن الطالب المسئول عن تسريب الامتحان يدعى «م.خ.م».

وأشارت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة أن الطالب قام بنشر مصورة من امتحان الإنجليزي للثانوية العامة بعد مرور نصف ساعة زمن الامتحان وتحديداً في تمام الساعة العاشرة والنصف.

وأوضحت أنه تم ضبط الطالب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله والتي تتمثل في دفع غرامة مالية وحرمان من دخول الامتحان عدة سنوات والتحويل إلى النيابة العامة.

كان نحو 392 ألف 863 طالب وطالبة في الشعبة العلمية امتحانات الثانوية العامة، بدأوا امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2021، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم

ووصل الألاف من طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية إلى مقار اللجان في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم لإجراء عمليات التفتيش والفحص الطبي وتسلم أدوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وتسملت رؤساء لجان امتحانات الصف الثالث الثانوية أوراق أسئلة الامتحان وأوراق البابل شيت وسط إجراءات أمنية من جانب رجال الشرطة لحماية أوراق الامتحانات والأسئلة من التسريب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية