رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار تذاكر مدينة هابو للمصريين والأجانب

أسعار تذاكر مدينة هابو للمصريين والأجانب

يعشق العديد من المصريين الأماكن التي لها ذكرى مع الفراعنة القدامى، ذات القصص والأساطير المختلفة، وخاصة الكائنة في محافظة الأقصر، والتي من بينها مدينة هابو القادرة على خطفك منذ أن تطأ قدماك داخل تلك المدينة الساحرة.

مدينة هابو من أفضل الاماكن  السياحية في الأقصر، حيث يحرص السياح على زيارة تلك المدنية الجذابة، إلا أنها تعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها المصريون حينما يقصدون الأقصر.

يبحث الكثير من الزوار عن أسعار تذاكر مدينة هابو بين الحين والآخر، وخاصة خلال تلك الفترة الصيفية التي يتخللها العديد من الإجازات التي يحاول استغلالها الكثير في السفر الداخلي.

أسعار تذاكر مدينة هابو

أسعار تذاكر مدينة هابو ليست مرتفعة على الإطلاق سواء كانت للمصريين أو السياح من الأجانب، الأمر الذي من شأنه تشجيع العديد من الزوار على الذهاب للإستمتاع بتاريخ تلك المدينة العريق.

شيد الملك رمسيس الثالث مدينة هابو لإحياء الشعائر الدينية ولعبادة الآله آمون في عام 3200 قبل الميلاد، إضافة إلى أنها كانت مقر إحياء الشعائر الجنائزية.

1- سعر تذكرة مدينة هابو للمصريين : 10 جنيه مصري.

2- رسوم تذكرة مدينة هابو للطلاب من مصر: 5 جنيهات.

3- سعر تذكرة مدينة هابو للأجانب : 100 جنيه.

4- سعر دخول مدينة هابو للطلاب الأجانب 50 جنيه.

معلومات عن مدينة هابو التاريخية بالأقصر

تضم مدينة هابو العديد من الآثار التاريخية العريقة منها تمثال أمنحتب الثالث، وتمثال زوجته، وأبنائه الثلاثة، وقصر ملك مصر رمسيس الثالث.

جولة ساحرة داخل مدينة هابو قادرة على إبهارك، فمن الوهلة الأولى لدخولك المبعد لن يكن هناك ما يشغلك أكثر من النقوش التي دونت على الجدران والأسقف التي تشير إلى تميز الفراعنة، وإنجازات وحروب ضد الغزاة حفرت على الجدران.

وتستطيع مشاهدة حجرة الموتى، وجميع الأدوات الموجودة فيها التي كانت تُستخدم لتجهيز الموتى في آخر مرحلة بحياته، وغيرها من الأساطير التي يعشقها الكثير من المصريين وغيرهم من الأجانب الذين لن يكفوا عن الإنبهار بالحضارة الفرعونية العريقة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011