رئيس التحرير: أحمد متولي

من هي تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية المهزومة من إسرائيل

من هي تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية المهزومة من إسرائيل

اثارت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني حالة واسعة من الجدل، بعد خسارتها أمام لاعبة إسرائيل راز هيرشكو هزيمة قاسية، في النزال الذي جمعهما ضمن منافسات الدور الـ 32 لوزن فوق 78 كجم للسيدات بنتيجة 0- 11.

نالت تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية حملة شرسة من الهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب خوضها النزاع مع منافستها الإسرائيلية على عكس الانسحابات التي أعلنها عدد من الرياضيين العرب والمسلمين مع لاعبي إسرائيل.

من هي تهاني القحطاني

تساؤلات عديدة اجتاحت منصات السوشيال ميديا حول اللاعبة تهاني قحطاني التي تبلغ من العمر 21 عامًا، بعدما أضحت حديث السعوديين على وجه الخصوص الذين انقسموا في تشجيعها ودعمها بسبب المباراة التي جمعت بينها وبين اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشكو التي تبلغ 23 عامًا.

تشارك نهاني القحطاني للمرة الأولى مرة في دورات الألعاب الأولمبية، ولكنها لن تستطيع الصمود أمام منافستها طويلًا، لتتلقى هزيمة نارية أحدثت صخبًا واسعًا ضمن أولمبياد طوكيو 2020.

وتعتبر تهاني القحطاني ثالث سعودية تشارك في الأولمبياد بلعبة الجودو بعد وجدان شهرخاني في لندن 2012، وجود فهمي في ريو 2016.

كانت ترتدي تهاني القحطاني الحجاب من قبل كما أوضحت الصور المتداولة لها، ما أثار حدة الإنتقادات التي توجهت لها.

بدأت اللاعبة السعودية المهزومة من إسرائيل لعبة الجودو في عام 2018، وتدربت في إتحاد الجودو بجامعة الملك سعود في الرياض، لتسدد نجاحًا كبيرًا في اللاعبة التي اختارتها.

آراء الجمهور على مباراة خسارة تهاني القحطاني أمام إسرائيل

رأى بعض الجمهور، أن مباراة تهاني قحطاني تندرج تحت سباق حدث رياضي عالمي ولا ينبغي الخلط بينه وبين القضايا السياسية.

وعلى الجانب الآخر، اعترض عدد كبير من الجمهور، ساخطًا على اللاعبة تهاني القحطاني التي لن تنسحب وفضلت اللعب مع إسرائيل على حد قولهم.

تصريحات تهاني القحطاني عن مباراة وداع طوكيو 2020

أكدت تهاني القحطاني اللاعبة السعودية، أن مباراة اليوم، كانت عادية على الرغم من خساتها إلا أنها تعتبرها مجرد لعبة، لافتة إلى أن تعليقات الجمهور لا تعير لها اهتمامًا، حيث أغلقت هاتفها خلال اليومين الماضيين.

وأكدت اللاعبة المهزومة أمام إسرائيل، أنها تنظر نحو المستقبل بعين واعدة، فهناك مسابقات جمة تنتظرها، قائلة: ربما أكون في باريس 2024.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا