رئيس التحرير أحمد متولي
 آراء الطلاب حول امتحان الاحياء اليوم الصف الثالث الثانوي 2021

آراء الطلاب حول امتحان الاحياء اليوم الصف الثالث الثانوي 2021

تباينت آراء الطلاب حول امتحان الأحياء اليوم للثانوية العامة، ليمقسم رد فعل الطلبة والطالبات الذي انهار بعضهم والبعض الآخر لفت إلى أن الامتحان جاء فوق مستوى الطالب المتوسط.

وأعرب عدد من طلاب الثانوية العامة 2021، عن استياءهم من صعوبة امتحان الأحياء اليوم، الذي كان يحتاج إلى المزيد من الوقت لحله.

آراء الطلاب حول امتحان الأحياء للثانوية العامة

لفت طلاب علمي علوم، إلى أن امتحان الأحياء تضمن أسئلة صعبة تحتاج إلى تفكير وتركيز مستمر وأخرى مباشرة ولكن مستوى الأسئلة المباشرة قليل لا يناسب مع عدد أسئلة امتحان الأحياء على الإطلاق.

لا يختلف المشهد أمام المدارس التي يؤدي بها الطلاب امتحان الأحياء، ليتصدر البكاء والنحيب الصورة بعد انتهاء امتحان الأحياء للثانوية العامة اليوم.

أشارت إحدى الطالبات، أن امتحان الأحياء اليوم جاء بنسبة 40% من كتاب الوزارة، مؤكدة أن أسئلة امتحان الأحياء كانت تحتاج إلى تفكير ووقت أطول من المدة المحددة له.

وأوضحت طالبة آخرى من أمام إحدى اللجان، أن نسبة صعوبة امتحان الاحياء اليوم 60%، والـ 40% يستطيع الطالب حله دون أن يواجه مشكلة ما، لافتة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير عميق ووقت أطول.

صعوبة امتحان الأحياء اليوم للصف الثالث الثانوي

جاءت معظم أراء الطلاب حول امتحان الاحياء اليوم تشير إلى صعوبة الأسئلة التي كانت بحاجة إلى وقت ومجهود كبير منهم، ولن يسع الوقت أمامهم للإجابة بشكل مناسب حسبما أفاد عدد من الطلاب.

خاض طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم امتحان الأحياء اليوم، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وانتهت مدة الامتحان الساعة الواحدة ظهرًا، فلن يستطيع عدد كبير منهم الإجابة على جميع الأسئلة بالشكل المطلوب.

أدى 292 ألفا و428 طالب وطالبة امتحان الأحياء اليوم، وعلى الجانب الآخر خاض 100 ألف و435 طالبا وطالبة امتحان الاستاتيكا اليوم.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة تنتهي يوم 2 أغسطس المقبل بامتحاني مادة علوم البيئة والجيولوجيا وامتحان مادة التفاضل والتكامل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011