رئيس التحرير: أحمد متولي

امتحانات الأعوام السابقة لمعادلة كلية الهندسة بالإجابات

امتحانات الأعوام السابقة لمعادلة كلية الهندسة بالإجابات

يتحضر الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات من مدارس أو معاهد التعليم الفني لمعادلة القبول بكلية الهندسة بطرق مختلفة فالبعض يذاكر المواد المقررة بنفسه من خلال المراجع أو بالالتحاق بالدورات التدريبية، ويشترك الجميع في أن واحدة من أهم سبل اجتياز الاختبارات الاطلاع على امتحانات الأعوام السابقة وطريقة حلها.

وينشر «شبابيك» مجموعة من امتحانات الأعواد السابقة لمعادلة كلية الهندسة بالإجابات النموذجية، وهي مماثلة لما سيواجهه الطالب في امتحان المعادلة.

امتحانات الأعوام السابقة لمعادلة كلية الهندسة

وفيما يلي أكثر من نموذج لاختبارات معادلة كلية الهندسة في السنوات السابقة في الرياضيات والفيزياء مجاب عنها:

​​​​​​​

وتقبل كلية الهندسة طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات بالأقسام ذات الصلة، ومدرسة المياه، ودبلوم التلمذة الصناعية بشرط يكون الطالب حاصل على مجموع  70% عملي ونظري، بالإضافة للمعهد الفني الصناعي، والدبلوم الصناعي نظام 5 سنوات، والمعهد الفني الصحي قسم الأجهزة الطبية، ومعهد المساحة.

وتعد معادلة كلية الهندسة بمثابة دراسة مناهج تعادل مناهج الثانوية العامة، ولكن هناك فارق في عدد المواد.

وللنجاح في المعادلة يمتحن الطالب في الرياضة العامة «الجبر والهندسة الفرعية»، والرياضة الخاصة «التفاضل والتكامل»، والفيزياء، والكيمياء، واللغة الإنجليزية.

ويعني المجلس الأعلى للجامعات بإعلان فتح باب التقدم لامتحانات المسابقة الموحدة والمركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات والمدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتان بعد الثانوية للقبول بكلية الهندسة، وتستقبل طلبات التقديم عبر موقعها الإلكتروني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا