رئيس التحرير: أحمد متولي

كتب معادلة كلية الهندسة pdf متاحة للتحميل

كتب معادلة كلية الهندسة pdf متاحة للتحميل

ينشر «شبابيك» كتب معادلة كلية الهندسة بصيغة pdf ليتمكن الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية أو المعاهد الفنية ذات الصلة الراغبين في التقديم للمعادلة.

ويفتح المجلس الأعلى للجامعات كل عام بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية باب التقديم للمسابقة المركزية والموحدة للقبول في عدد من الكليات بينها الهندسة لطلاب الدبلوم.

ويتاح متسع كاف من الوقت لطلاب الدبلومات والمعاهد للمذاكرة تحضيرا للاختبارات التي تحدد إن كان الطالب مؤهلا للقبول بالكلية أم لا؛ لذا يحرص الطلاب في تلك الفترة على الاعتماد على الكتب والاختبارات السابقة.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير كتب معادلة الهندسة pdf يتاح تحميلها والاحتفاظ بها.

كتب معادلة كلية الهندسة pdf

وللنجاح في المعادلة يمتحن الطالب في الرياضة العامة «الجبر والهندسة الفرعية»، والرياضة الخاصة «التفاضل والتكامل»، والفيزياء، والكيمياء، واللغة الإنجليزية.

كتاب الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية»​​​​​​​​​​​​​​

كتاب الفيزياء​​​​​​​

كتاب الكيمياء

 

كتاب التفاصل والتكامل

 

ويعني المجلس الأعلى للجامعات بإعلان فتح باب التقدم لامتحانات المسابقة الموحدة والمركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات والمدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتان بعد الثانوية للقبول بكلية الهندسة، وتستقبل طلبات التقديم عبر موقعها الإلكتروني.

وتقبل كلية الهندسة طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات بالأقسام ذات الصلة، ومدرسة المياه، ودبلوم التلمذة الصناعية بشرط يكون الطالب حاصل على مجموع  70% عملي ونظري، بالإضافة للمعهد الفني الصناعي، والدبلوم الصناعي نظام 5 سنوات، والمعهد الفني الصحي قسم الأجهزة الطبية، ومعهد المساحة.

وتعد معادلة كلية الهندسة بمثابة دراسة مناهج تعادل مناهج الثانوية العامة، ولكن هناك فارق في عدد المواد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا