رئيس التحرير: أحمد متولي

سعر رغيف الخبز.. السيسي:«محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف»

سعر رغيف الخبز.. السيسي:«محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف»

حالة من الجدل الواسعة التي اثارتها تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول سعر رغيف الخبز، لتغزو الكثير من التساؤلات المختلفة عن سعر الخبز وموعد الزيادة وغيرها من التفاصيل.

جاء ذلك بعد إعلان السيسي اليوم، أن الدولة بصدد زيادة سعر رغيف الخبز، أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات.

تصريحات السيسي بشأن سعر رغيف الخبز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بشأن سعر رغيف الخبز: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وتابع: «محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف.. هقرب، احنا مأمونين على مصائر المواطنين وحياتهم، ومفيش حاجة بتفضل على حالها لمدة 30 سنة».

وأكد الرئيس، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرًا سعر رغيف العيش الذي لن يعرف الأطفال حاليًا معنى سعره في إشارة منه إلى الـ 5 قروش.

سعر رغيف الخبز في مصر

- يتكلف سعر رغيف الخبز في مصر 5 قروش مقابل كل رغيف يحصل عليه، حيث استمر سعره هكذا لمدة 30 عامًا دون تغير على الرغم من ارتفاع السلع الغذائية أجمع إلا أن سعر الخبز لايزال كما هو.

وفي الجهة المقابلة لسعر رغيف الخبز الذي لن يتغير قط تتحمل الدولة 55 قرشًا عن كل رغيف يتم صرفه للمواطن.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا