رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية الهندسة الجامعة الروسية

مصاريف كلية الهندسة الجامعة الروسية

ينشر «شبابيك» مصاريف كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية الخاصة للطلاب المستجدين الراغبين في الالتحاق بها للحصول على بكالوريوس الهندسة في إحدى التخصصات التي تمثلها برامج الكلية.

وتضم كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية العديد من البرامج الدراسية هي الهندسة المعمارية، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة التشييد، وهندسة الاتصالات، وهندسة محطات الطاقة النووية،

ويدرس الطلاب بالكلية لمدة خمس سنوات وفق نظام الساعات المعتمدة، حيث ينقسم كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين ومدة كل فصل خمسة عشر أسبوعا، ويجوز طرح بعض المقررات في فصل دراسي صيفي مدته سبعة أسابيع من الدراسة المكثفة.

مصاريف كلية الهندسة الجامعة الروسية

تبلغ مصروفات كلية الهندسة 60 ألف جنيه، بالإضافة إلى رسوم لصندوق دعم الطلاب المبتكرين 1178 جنيه.

وتعتمد الكلية على نظام الساعات المعتمدة والذي يعطي الطالب الفرصة للدراسة وفقا لمعدل تحصيله وقدراته الخاصة على عكس نظام التدريس المعتاد والذي يتبع من قبل الجامعات المصرية، ويمكن للطالب خلاله اختيار عدد من المقررات من برنامج أكاديمي مخطط تخطيطا جيدا.

يمكن لطالب الهندسة إكمال البرنامج الأكاديمي في 10 فصول دراسية نمطية في 5 سنوات، ويتم التدريس باللغة الإنجليزية ويمكن تقديم بعض المقررات الخاصة في العلوم الإنسانية باللغة العربية.

يشار أن الساعة المعتمدة هي وحدة قياس دراسية وتعادل ساعة دراسية أسبوعيا نظرية أو درسا عمليا لا يقل عن ساعتين وذلك لمدة خمسة عشر أسبوعا وتدرس على مدى فصل دراسي واحد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة